أخيره

التأمين الصحي يشكو من تأخر سداد اشتراكات الشرطة و الزكاة

الخرطوم ـ فاطمة عوض

توقع الصندوق القومي للتأمين الصحي حدوث إنفراج في توفير الأدوية و وصولها إلى منافذ تقديم الخدمة خلال شهرين بالتنسيق مع وزارة الصحة والإمدادات الطبية مشيراً لوجود 3576 منفذاً لتقديم الخدمات مع اتجاه لادخال كافة المنافذ العاملة و البالغة 5 آلاف.
وأكد مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي د.بشير الماحي وجود ترتيبات لادخال 1400 نافذة جديدة و أقر بوجود تحديات في سداد الاشتركات خاصة من الشرطة والزكاة . ولفت بشير لتحديات كبيرة نتيجة التغييرات الاقتصادية وارتفاع اسعار الخدمات الطبية والأدوية وكيفية تحسين الاشتركات وتمويلها لضمان استمرارية الخدمة.
وأعلن عن تكوين لجنة من قبل وزيرة العمل لدراسة وتحديد سياسات وموجهات تغطية اللاجئين بالتأمين لافتا إلى أن كثير من اللاجئين يتلقون العلاج مجاناً في ظل قلة الموارد المتاحة للصحة و تقوم المنظمات بالسداد نيابة عنهم .
وكشف عن جملة من المشاريع خلال 2020 تنفيذاً لموجهات الحكومة الانتقالية وإدخال 613318 من أسر النازحين في ولايات دارفور الخمس والنيل الأزرق وجنوب كردفان عبر تأهيل وتجهيز الأجهزة والمعدات في 57 مركز مما رفع عدد المراكز المقدمة للخدمة إلى 184 مركز صحي وتوفير خدمات نوعية وتخصصية في الولايات الطرفية ، منها غرب و شرق دارفور بجانب توفير أجهزة العيون في 9 ولايات.
و على صعيد مكافحة الفساد أشار إلى تطبيق نظام إدارة الموارد للمؤسسات إلكترونياً بتمويل كامل من الاتحاد الأوربي باكثر من 500 ألف يورو مما يسهم في حماية الموارد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية