أخبار

البرهان يعود للبلاد دون اختراق في التفاوض مع أمريكا

الخرطوم – المجهر

عاد رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان إلى البلاد بعد رحلة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة استغرقت ثلاثة أيام .
و قالت مصادر صحفية إسرائيلية إن مفاوضات وفد البرهان مع مسؤولين أمريكيين بوساطة إماراتية لم تحقق إختراقاً واضحاً في ملف إزالة اسم السودان من قائمة أمريكا للدول الراعية للإرهاب .
و مارست الإدارة الأمريكية مع القيادة الإماراتية ضغوطاً مكثفة على الوفد السوداني لإعلان موافقته على التطبيع مع إسرائيل ، ملتحقاً بركب الإمارات و البحرين ، قبل إجراءات رفع العقوبات و إجازة قانون الحصانات السيادية للسودان من داخل الكونغرس الأمريكي لمنع تحريك دعاوى قانونية ضد السودان في قضايا متعلقة بالإرهاب في الفترة القادمة ، بعد وفاء الحكومة الانتقالية بسداد تعويضات لأهالي ضحايا المدمرة “كول”و تفجير السفارتين الأمريكية في كينيا و تنزانيا .
وتسعى واشنطن و أبوظبي على إعلان موقف الخرطوم بالتطبيع مع إسرائيل قبل اتخاذ خطوة عملية من جانب الإدارة الأمريكية و الكونغرس ، و هو ما يواجه رفضاً سودانياً قاطعاً .
و من المتوقع أن يبحث اجتماع مشترك لمجلسي السيادة و الوزراء نتائج زيارة البرهان إلى أبوظبي .
و تعمل إدارة الرئيس ترمب على كسب المزيد من توقيعات الدول العربية على معاهدات سلام مع إسرائيل لدعم الموقف الانتخابي لترمب في مواجهة حملة المرشح الديمقراطي ” جو بايدن” .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية