أخبار

جمال الوالي : الأراضي التي صادرتها لجنة التفكيك بعتها قبل سنوات

الخرطوم – المجهر

كشف رجل الأعمال “جمال الوالي”، عن مستندات ووثائق تؤكد سلامة موقفه القانوني بشأن الاتهامات التى وجهتها له لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد بامتلاكه (١٥٧) قطعة ارض بمنطقة الباقير.

وأوضح “الوالي” في بيان صحفي،ً أن المزرعتين اللتين جرى ذكرهما في مؤتمر لجنة إزالة التمكين مساحتهما (100) فدان بمنطقة الباقير، تم تحسينهما ، وأنه اشترى إحداهما من ورثة الشيخ “ود بدر” عبر المحامي المعروف المرحوم “الصادق الشامي”.

و اضاف بانّ المزارع المقصودة لم تعد ملكًا له حتى يتمّ استردادها وأنه تمّ بيعها قبل سنوات، واعتبر أن ما أعلن محاولةً درامية خادعة لخلط الأوراق بغرض تشويه السمعة.
ونشر “الوالي” مستندات ووثائق تؤكد صحة الإجراءات المتعلقة بشراء المساحات المذكورة، موثقة لدى الجهات ذات الصلة، وأنها تمت وفق الاجراءات القانونية السليمة.

واعلن عن استعداده لأيّ مساءلةٍ قانونية حال ثبوت ارتكابه تجاوزاتٍ فاسدة، متعلّقة بالأراضي أو غيرها، مؤكّدًا أنّ ما جاء في مؤتمر لجنة إزالة التمكين ما هو إلاّ عملٌ كيدي معلوم المصدر والغرض- على حد تعبيره.

وأشار إلى أنّه رجل أعمال يمارس أنشطته التجارية في البيع والشراء مثل غيره رجال الاعمال في البلاد، وأنّ كثيرين من رجال الأعمال يمتلكون أضغاف ما ذكرته لجنة إزالة التمكين دون أنّ يكون في ذلك ما يستحق التشهير

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية