أخبار

وفد السيادي والوزراء يثني على التزام النوبة والبني عامر والحباب باتفاق الصلح بالقضارف

القضارف – المجهر

أشاد وفد مجلسي السيادة و الوزراء بالتزام وحرص وتمسك أبناء النوبة والبني عامر والحباب بتنفيذ وتطبيق إتفاق الصلح القبلي “القلد” الذي تم التوقيع عليه في العام الماضي بولاية القضارف .

وامتدح الوفد، المكون من عضوى مجلس السيادة محمد الفكي سليمان و حسن محمد شيخ ادريس قاضي ووزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي خلال لقائه بمقر امانة الحكومة، بوفد ابناء النوبة والبني عامر والحباب بحضور والي الولاية اللواء الركن نصرالدين عبدالقيوم، اليوم حرص الجانبين علي نبذ الخلافات والعنف وتفويت الفرصة علي دعاة الفتنة والتحريض وبث الشائعات مما انعكس ايجابا علي التسامح والتعايش السلمي الذي تشهده الولاية بين جميع مكوناتها خلال الفترة الماضية .

إلى ذلك أعلنت ولاء البوشي في تصريح صحفي دعم وزارتها لاي مبادرات مشتركة من شباب النوبة والبني عامر والحباب في مجالات المنافسات الثقافية والشبابية والرياضية بالقضارف. واكدت اهمية تفعيل اللجان والآليات التي تم تشكيلها لمتابعة تنفيذ اتفاق القلد، داعية الي تفويت الفرصة على الاطراف والجهات التي تعمل علي تاجيج وخلق ونقل الصراعات والاقتتال من مدينة الي اخرى.
و اكد والي القضارف اللواء الركن نصرالدين عبدالقيوم، التزام حكومة الولاية والقوات النظامية علي تحقيق الاستقرار وبسط الامن وبسط هيبة الدولة والقانون ، داعيا كل مكونات الولاية الي وحدة الصف والكلمة والحفاظ علي مكتسبات الثورة ، وما شهدته البلاد من تغيير، قدم فيه الشهداء من ابناء وبنات السودان دماءهم مهرا لتحقيق تطلعات الشعب في الحرية والسلام والعدالة والتنمية .
وناشد والي الولاية وفد المجلسين، بالعمل علي معالجة ملف التعويضات الذي تم الاتفاق عليه في اتفاق الصلح بين الجانبين، واعرب عن شكر أهل الولاية لزيارة الوفد والتي تؤكد حرص القيادة للتواصل مع حكومات الولايات والعمل تحقيق تطلعات وحل مشكلات المواطنين في المجالات كافة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية