أخبار

والي جنوب كردفان يتعهد بتوفير معينات الاستقرار للمواطنين المتأثرين بالانفلات الأمني

لخرطوم- المجهر

أقر والي جنوب كردفان اللواء ركن رشاد عبدالحميد إسماعيل بتعرض كثير من مواطني كادوقلي لخسائر مادية جراء الانفلات القبلي الاسبوع الماضي، وتعهد بتقديم حكومة الولاية كافة الإمكانيات التي تعيد المواطنين وتمكنهم من الاستقرار.
وقامت اللجنة الأمنية بولاية جنوب كردفان اليوم بجولة تفقدية وقدمت واجب العزاء في أسر ضحايا الأحداث التي وقعت خلال اليومين الماضيين.
 وقاد الوفد الفريق عبدالله البشير من القيادة العامة للقوات المسلحة المشتركة ووالي الولاية وعدد من قيادات الإدارة الأهلية بكادقلي كما قدموا واجب العزاء لقائد قوات الدعم السريع عبدالمنعم إبراهيم الشهيربـ( شرية) بجانب مواساة القائد جاو كافي ونيس وعدد من أسر الضحايا.
ووقفت اللجنة على الأحياء التي تعرضت للخسائر والحرائق جراء الأحداث .
 
 وأكد الوالي أن مكونات مجتمع كادقلي أجمعوا بأن الأحداث التي وقعت لم تكن قبلية بين عرب ونوبة  كما روج لها البعض وإنما سببها متفلتون ،متوعدا بمحاسبة وحسم المتفلتين بالقانون الرادع ، وفق إجراءات لجان  تقصي الحقائق المشكلة والتي تباشر عملها بدقة عالية.
 
و ناشد الوالي كافة المواطنين الذين نزحوا في تلك الأحداث العودة لمنازلهم  وقال إن الدولة حريصة فى واجبها بالمحافظة على الأمن والاستقرار وبسط هيبة الدولة وتنفيذ سيادة حكم القانون .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية