أخبار

عزل (11) مواطناً في شمال دارفور بسبب مخالطتهم للحالة (13) المصاب بكورونا

قدموا من الخرطوم

الفاشر- محمد زكريا
أعلنت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية شمال دارفور عن عزل (11) مواطناً قدموا من العاصمة الاتحادية الخرطوم ووضعهم في وحدة العزل والحجر الصحي بالقرب من مخيم “زمزم” للنازحين وذلك بسبب مخالطة عدد منهم للحالة (13) والذي أصيب مؤخراً بفيروس كورونا المستجد في البلاد.
وعقدت اللجنة التنسيقية العليا لمجابهة فيروس كورونا بالولاية أمس (الأحد) اجتماعاً موسعاً برئاسة رئيس اللجنة دكتور “سليمان آدم إدريس” وعضوية عدد من القيادات حيث ناقش الاجتماع العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالوباء بجانب الإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع دخول المرض.
وقال “إدريس” في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، إن السلطات الصحية في الولاية عزلت مؤخراً عدد (11) شخصاً قادماً من العاصمة الاتحادية الخرطوم من بينهم من خالطوا الحالة رقم (13) ، وأضاف أن المعزولين بصحة جيده في موقع العزل والحجر الصحي بالقرب من معسكر زمزم للنازحين 15 كيلو متر جنوب مدينة الفاشر.
وذكر أن وزارته طبقت عليهم البروتوكول الصحي العالمي والمتمثل في الحجر لمدة (14) يوماً لحين تأكيد خلوهم من الإصابة بالمرض، وأشار إلى أن اللجنة وجهت بأهمية تكوين لجنة أخرى مصغرة لتعزيز عمليات حراسة الموقع لضمان سلامة المعزولين بجانب توفير كافة المعينات اللازمة والضرورية لهم.
إلى ذلك، شدد رئيس اللجنة على أهمية الإجراءات الاحترازية على طول الشريط الحدودي مع دول الجوار لمنع دخول وتفشي الفيروس، وقال إن اللجنة سجلت الأسبوع الماضي زيارات ميدانية خاطفة إلى محليتي الطينة والمالحة على الشريط الحدودي مع دول الجوار، وأبان أن تلك الزيارات جاءت بغرض الوقوف ميدانياً على مجمل الأوضاع العامة في مواقع العزل والحجر الصحي بجانب منع تسلل الوافدين من دول الجوار، ومتابعة التدابير المتخذة لإغلاق كافة الحدود والمنافذ البرية.
وأكد “إدريس” في هذا في الشأن، أن لجنته ستواصل اجتماعاتها الروتينية مقبل الأيام في سبيل إنفاذ السبل الوقائية لمنع تفشي وانتشار المرض.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية