أخبار

الصحة العالمية : الصغار ليسوا بمنأى عن كورونا والعزل الصحي غير كافٍ

كشفت عن لقاحات لـ(كورونا) قيد التطوير

الخرطوم- سفيان نورين
أكد المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية “مايكل رايان”، بعدم كفاية فرض العزل الصحي لهزيمة فيروس كورونا، مضيفاً أن هناك حاجة لوجود تدابير للصحة العامة تحول دون عودة ظهور الفيروس فيما بعد.
وأشار “مايكل” في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)أمس، إلى أن فئة صغار السن ليست بمنأى عن الإصابة بالمرض، وفقاً للمعطيات الصحية التي تجمعها المنظمة من الدول الأكثر تأثراً بالوباء الجديد.
وأضاف محذراً “إذا لم تكن هناك تدابير قوية للصحة العامة الآن، فإن الخطر هو عودة المرض من جديد عند رفع هذه القيود على الحركة وقرارات الإغلاق”، مبيناً أن ما يحتاج إليه بحق هو العثور على المرضى ومن يخالطوهم وعزلهم.
وأشار المسؤول الصحي، إلى أن هناك عدداً من اللقاحات قيد التطوير، مبيناً أنها لم تبدأ التجارب في الولايات المتحدة إلا على لقاح واحد، وزاد “بمجرد أن نتجاوز العدوى، علينا ملاحقة الفيروس ونقل المعركة إليه”.
وأضاف “اليوم لديّ رسالة للشباب مفادها أنكم لستم محصنين، فقد يطرحكم فيروس كورونا في فراش المستشفيات أسابيع وقد يقتلكم، حتى إذا لم تمرضوا فإن الخيارات التي تتخذونها بشأن الأماكن التي تتوجهون إليها قد تكون الفرق بين الحياة والموت بالنسبة لأشخاص آخرين” .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية