أخبار

وزارة الصحة تعلن عدم تسجيل حالة إصابة بـ(كورنا) خلال يوم أمس

وجود حالات اشتباه بـ"كورونا" في نهر النيل

الخرطوم ـ فاطمة عوض
أكدت وزارة الصحة الاتحادية وجود حالة اشتباه بكورونا بنهر النيل، مشيرة لمتابعتها لحالات مشتبه في بورتسودان وأم درمان ونهر النيل .وقطع مدير إدارة الطوارئ الصحية د.”بابكر المقبول” في حديثه للإذاعة الرياضية أمس التعامل بجدية مع أي حالة مشتبه إلى إثبات الحالة واتخاذ الإجراءات اللازمة، وقال سنسمع حالات اشتباه كثيرة وسنعمل اللازم حولها، وتعهد بإعلان أي حالة تثبت كورونا فوراً. وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عدم تسجيل أي حالات للإصابة بفيروس كورونا بالسودان خلال يوم أمس (الأربعاء).

وفى السياق قطع “أسامة إلياس” شقيق المرحوم “فيصل إلياس” الذي أعلنته وزارة الصحة الاتحادية (أمس الأول) أول حالة وفاة بفيروس (كورونا) في السودان، بعدم إصابة أخيه بالفيروس. وهدد بفتح بلاغ في مواجهة وزارة الصحة السودانية، لافتاً إلى أن الحكومة استغلت حالة شقيقه لغرض الحصول على دعم من منظمة الصحة العالمية.

وقال “أسامة الياس” في حوار مع (المجهر) ينشر بالداخل ،إن جميع الفحوصات التي أجريت على شقيقه جاءت خالية من إصابته بـ(كورونا). وذكر أن شقيقه كان يعاني من التهاب صدري ليس إلا، وأن كل ما قيل في المؤتمر الصحفي لوزير الصحة غير صحيح، وأنهم تفاجأوا به.

وسرد “أسامة” تفاصيل مرض أخيه منذ عودته من الإمارات وحتى وفاته، وتفاصيل الاتصالات التي تمت بينهم ووزارة الصحة، مبيناً أنه اتصل على وزير الصحة لمعرفة تفاصيل إصابة أخيه، مشيراً إلى أن وزير الصحة أخبره بأن هناك تقصيراً وسيقوم بمحاسبة المقصرين.

 

 

 

 

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية