الديوان

نجوم الفن السوداني يستنكرون محاولة اغتيال رئيس الوزراء بكلمات مؤثرة جداً

الخرطوم – عامر باشاب
{ بعد الحادث الإرهابي الذي عاشه أهل السودان بالأمس، ويعتبر الأول من نوعه، استهدف رئيس وزراء الحكومة الانتقالية الدكتور “عبد الله حمدوك” عند مدخل كبري كوبر من الناحية الشمالية، اتفق نجوم الفن السوداني على أن العمليات الإرهابية جريمة دخيلة على البلاد ولا تشبه أهل السودان، واستنكروها بشدة وطالبوا بملاحقة الجناة وكشفهم في أسرع وقت.
{ رائدة المسرح ونجمة الدراما الكبيرة “بلقيس عوض” استنكرت الحادثة وقالت “حمدوك” منذ توليه هذا المنصب وهو يعمل على أن يصلح حال البلاد ويستاهل كل خير، وأكدت تضامن الفنانين بكل قطاعاتهم مع رئيس الوزراء “عبد الله حمدوك” في كل سياساته التي يريد بها الخير للسودان، وقالت إن هذا الحادث العرضي ﻻ يشبهنا كسودانيين، وطوال عمرنا عرفنا بالسلم، ونحن نسير جميعاً مع “حمدوك” على هدف واحد، وهو بناء وازدهار السودان، رافعين شعار حرية سلام وعدالة.
{ المذيعة “داليا عطا الله” نجمة قناة “سودانية 24” قالت إنهم كإعلاميين ما زالوا في حالة دهشة وذهول بسبب هذه الحادثة الدخيلة على السودان، والتي لا تشبه السودانيين وغريبة على السودان الذي عرف بأنه بلد الأمن والأمان، لم يشهد تاريخنا مثل هذه الحوادث التي ظللنا نسمع عنها خارج الحدود، ثم أضافت قائلة ما يزيد استغرابي لهذه الحادثة ويجعلني أضع العديد من علامات الاستفهام، أن رئيس الوزراء الدكتور “عبد الله حمدوك” ليس له عداء وهو ليس سياسي في الأصل وإنما رجل اقتصاد وشخصية وطنية، كل همه أن يخرج بالسودان إلى بر الأمان.
ختاماً أقول لرئيس الوزراء حمد لله على السلامة، وأتمنى الشفاء للمصابين ونرجو أن لا تكرر مثل هذه الحادثة.
{ الشاعر الغنائي “تاج السر عباس” قال استنكر هذه الحادثة الغريبة على الشعب السوداني الذي لم يعرف تاريخه القديم والحديث مثل هذه السلوكيات والاغتيالات، يتنازع السياسيون ويتصارعون في الحق بالحجة والمنطق تحت قبة البرلمان، وفي المساء تجهدهم إخوة وأصدقاء، لم أصدق أذني ولا عيني وأنا أشاهد هذه الحادثة، شعارنا (نحن أصلنا ناس محبة .. زول نحبوا وزول نريدوا.. والبفوت ريدتنا يمشي برضو نفرح بي جديدو)، ندين ونستنكر ونشجب مثل هذا الجرم، ونرجو أن تصل الجهات الأمنية للجناة وهويتهم في أسرع وقت.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية