أخبار

مصر ترسل مدير مخابراتها للخرطوم

القاهرة – المجهر
كدت مصر وقوفها الكامل مع السودان لمواجهة المحاولة الإرهابية التي تعرض لها رئيس الوزراء ودعمها لاستقرار السودان، وبعثت بمدير مخابراتها العامة المصري “عباس كامل” إلى الخرطوم بعد الحادثة مباشرة في زيارة التقى رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن “عبد الفتاح البرهان” والنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول “محمد حمدان دقلو”، كل على حدا، بالقصر الجمهوري.
وأوضح الفريق أول “جمال عبد المجيد” مدير المخابرات الوطني، أن مدير المخابرات العامة نقل رسالة من الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” إلى شقيقة الرئيس “عبد الفتاح البرهان” تتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها من أجل مصلحة الشعبين الشقيقين.
وأبان “عبد المجيد” أن الرسالة أكدت وقوف مصر وتضامنها مع الحكومة الانتقالية والأشقاء في السودان ، وأضاف أن لقاء مدير المخابرات المصري مع رئيس مجلس السيادة ونائبه الأول ناقش عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وضرورة التنسيق في المحافل الإقليمية والدولية.
وأدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإجرامي الذي استهدف موكب رئيس مجلس الوزراء، وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان، أن الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذا الاستهداف الإجرامي، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية. وعبرت الوزارة عن وقوف الإمارات مع السودان ودعم مرحلته الانتقالية بما يضمن الاستقرار والسلام للسودان وبما يحقق طموحاته وآمال شعبه.
وقال السفير البريطاني في الخرطوم “عرفان صديق” إنه صُدم لسماع خبر الانفجار الذي لحق بموكب رئيس الوزراء د. “عبدالله حمدوك”، وقال “تحدثت مع مكتبه وعلمت أن الجميع على ما يرام ولم يصب أحد في هذا الانفجار. هذا حدث مقلق للغاية ويجب التحقيق فيه بشكل كامل. لقد أكدت هذه الحادثة من جديد الطبيعة الحساسة لهذا الانتقال والدور المحوري الذي يؤديه رئيس الوزراء، ونأمل في اتحاد الجميع خلف رئيس الوزراء”، مؤكداً أن المملكة المتحدة تدعم الحكومة المدنية بالكامل وتلتزم بمواصلة تقديم أي دعم ممكن للمساعدة في نجاحها.
وأعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولة الاغتيال التي استهدفت دولة رئيس مجلس الوزراء ، مجددة موقف قطر الثابت والداعم لوحدة واستقرار وسيادة السودان وتطلعات شعبه الشقيق.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية