أخيره

نائب “سلفاكير” يدعو المسلمين في جنوب السودان للوحدة من أجل مصلحة البلاد

الخرطوم ـ المجهر
دعا نائب رئيس جمهورية جنوب السودان “حسين عبد الباقي” المسلمين إلى الوحدة وتجاوز العقبات وإلى توحيد صفوفهم من أجل مصلحة البلاد.
وشدد “عبد الباقي” خلال مخاطبته المصلين بمسجد ملكال عقب صلاة (الجمعة) أمس على أهمية الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين في دولة جنوب السودان كأبناء وطن واحد.
ونادى بدعم المجلس الأعلى للمسلمين والوقوف معه وأن يكون المسلمون حراساً للسلام وأن يبتعدوا عن الفتن، وتبرأ ممن ينشرون الفتن ويقومون بمضايقة الآخرين.
وطالب “عبد الباقي” المسلمين الموجودين في جنوب السودان من مختلف دول الجوار الأفريقي أن يكونوا يداً واحدة من أجل أمن واستقرار الجميع، ودعا للتبشير بالسلام وجلب الاستثمار للجنوب .
وقال إن بلاده ستقوم بإزالة كافة العقبات التي تواجه المستثمرين، مجدداً تأكيده على تفعيل الحريات الأربع بين بلاده والسودان.
وناشد رجال البر والإحسان للعمل والمساهمة في مساعدة بلاده، داعياً مواطني بلاده في كل المخيمات للعودة الطوعية للاستفادة من خيرات السلام.
وأشار للدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه المسلمون في توحيد القبائل، مبدياً استعداد رئاسة الجمهورية لتلقي المقترحات والمبادرات التي يمكن أن تسهم في تحقيق الصلح بين القبائل المتنازعة في بلاده.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية