أخبار

الصحة تبدأ إرسال احتياجات الحجر الصحي لمعبر أشكيت بالشمالية

الخرطوم ـ فاطمة عوض
أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، عن البدء في إرسال احتياجات الحجر الصحي المطلوبة لحالات الاشتباه في فيروس “كورونا” والمكونة من الأجهزة الكهربائية والأثاثات وغيرها لمعبر أشكيت بالولاية الشمالية أمس (الجمعة) على أن ترسل غداً (الأحد) بقية المعينات من الأجهزة والمعدات الطبية وجهاز لرسم القلب وغرفة العناية المكثفة فضلاً عن أجهزة المختبرات.
وأكد مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بالوزارة د.”بابكر المقبول” في تصريح صحفي أمس، أن احتياجات المعابر الأخرى بالولاية بجانب مستشفيي دنقلا ووادي حلفا سترسل تباعاً، كاشفاً أن وفداً فنياً سيغادر عقب نهاية عطلة الأسبوع وعقب اكتمال كافة احتياجات هذه المعابر.
ولفت “المقبول” إلى الاجتماع مع والي الولاية المكلف اللواء “محمد محمد الحسن الساعوري” في ختام زيارة الوفد الاتحادي (الأربعاء) المنصرم بحضور مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د.”صابر فتحي” ومدير إدارة الطوارئ “محمد السيسي”،والذي هدف لتنويره بنتائج الزيارة، كما تمت مناقشة الوضع الصحي واحتياجات الشمالية في مجال المنشآت الصحية وإكمال الأجهزة الطبية حيث أكد اهتمامه الشخصي بإعادة تأهيل مستشفى أمري وحوادث مستشفى كريمةـ ونوه للحاجة الماثلة لتشييد مستشفى للحوادث والإصابات على الطريق السريع الذي يربط الولاية بالخرطومـ مطالباً بمزيد من الإسعافات لتغطية الطريق .
وقال “المقبول”، إن الوالي يضع الصحة في قمة أولويات حكومته، وطلب من المركز الوقوف معه ودعمه لتحقيق خططه الطموحة، وكذلك أكد اهتمامه بدعم وتطوير المعابر في مختلف المجالات الخدمية والعمرانية واللوجستية.
وكشف “المقبول” ،عن الالتزام الشخصي من الوالي بتوفير كيبل كهربائي بطول (1.200) متر لتوصيل الكهرباء لمقر الحجر الصحي الجديد بمعبر أرقين والذي كان يتبع لجهاز المخابرات الوطني وتم التبرع به ليكون مقراً للمحجر الصحي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية