أخبار

“عمر الدقير” : الوضع خطير ولابد من مراجعة أداء الوزراء

رفض تمديد (الانتقالية) والانتخابات المبكرة

سنار- سفيان نورين
أكد القيادي بقوى الحرية والتغيير رئيس حزب المؤتمر السوداني المهندس “عمرالدقير”، أن وضع البلاد حالياً خطير يقود إلى المجهول، وأن المعاناة زائدة والمواطن لم يلمس أية تغييرات اقتصادية، جازماً بأن مجلس السيادة يقوم بأعمال ليست من سلطاته، مطالباً بضرورة مراجعة أداء وإعادة تقييم وزراء الحكومة الحالية.
وطالب “الدقير” لدى مخاطبته لقاءً جماهيرياً بمنطقة “أبونعامة” بولاية سنار أمس، بمراجعة أداء الوزراء، مؤكداً أن ستة أشهر كانت كافية لتقييم أدائهم، وانتقد عدم تشاورهم في عدد من القرارات الحكومية، قال إنهم لم يسمعوا بها إلا في (الرادي).
وشدد على ضرورة تعديل مادة في إعلان جوبا ليتسنى تعيين الولاة المدنيين وقيام المجلس التشريعي بالتوافق، لمراقبة الحكومة، ودعا لتقديم معتقلي النظام السابق منذ أبريل الماضي إلى محاكمة، مؤكداً رفضه التام لتمديد الفترة الانتقالية، واستدرك “حتى لو زادت لا تتجاوز أربعة أعوام”.
ودعا إلى تكوين أكبر كتلة توافقية تؤمن بأهداف الثورة، لخوض الانتخابات، مؤكداً أن قيامها مبكراً يعيد إنتاج الأزمة، مشدداً على تحقيق السلام وحل الأزمة الاقتصادية قبل قيام الانتخابات، وتابع “زول ماقادر يأكل تبقى الانتخابات ترف”.
وأبدى “الدقير” تخوفه من الانتخابات المبكرة، في عودة المؤتمر الوطني للحكم، لافتاً إلى أن التطبيع مع إسرائيل ليس من المحرمات، إذا تمت دراسته والتشاور حوله.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية