أخبار

“سلفاكير” يلتزم بمشاركة جميع الأطراف المعارضة في حكومة الوحدة

الخرطوم – فائز عبدالله
أكد رئيس دولة جنوب السودان الفريق أول “سلفاكير ميارديت” التزامه بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية في موعدها المحدد بضم جميع المجموعات المعارضة.
وعقد “سلفاكير” ونائبه الأول الدكتور”رياك مشار” اجتماعاً مشتركاً مع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول “محمد حمدان دقلو حميدتي” لبحث تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في الجنوب التي ستشمل جميع الأطراف.
ودعا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة ” حميدتي” بضرورة الإسراع في تشكيل حكومة الوحدة، وبحث “حميدتي” تطورات سير تنفيذ سلام جنوب السودان، واطمأن على مستوى التعاون بين أطراف السلام بدولة جنوب السودان، وعزمها للعمل معاً لتنفيذ بنود الاتفاق، ووقف على الخطوات التي قطعها التشكيل الوزاري لحكومة الوحدة الوطنية.
ومن جانبه، أوضح مستشار الرئيس “سلفاكير” للشؤون الأمنية “توت قلواك عقب انتهاء الاجتماع، أن بند تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وصل مرحلة وضع اللمسات الأخيرة.
وأشار إلى أن “حميدتي” جاء للاجتماع لاستكمال جهوده في ملف السلام وليقف على تنفيذ الاتفاق باعتباره الوسيط في عملية السلام في الجنوب.
وأوضح أن السودان هو البلد الضامن للاتفاق.وقال “قلواك” إن ” سلفاكير” قدم شكره للنائب الأول “حميدتي”على جهوده من أجل السلام في جنوب السودان،وأبان أن الرئيس “سلفاكير” طمأن النائب الأول على سير العمل في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وأن تشكيلها سيشمل كل الأطراف.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية