أخبار

الخارجية تعلن بداية إجلاء الطلاب السودانيين من الصين

الخرطوم ـ محمد علي كدابة
بدأت أمس (الثلاثاء) عمليات إجلاء الطلاب السودانيين في مدينة “ووهان” الصينية وأكدت وزارة الخارجية بأن عمليات الترحيل تمت من مكان إقامتهم في مدينة “ووهان” إلى المطار.
وقالت وزارة الخارجية في بيان رسمي صادر عنها أمس، إن عمليات ترحيل الطلاب تأتي في إطار الجهود التي ظلت تبذلها وزارة الخارجية بالتنسيق مع اللجنة العليا المكلفة لإجلاء الطلاب السودانيين في مدينة “ووهان” الصينية.
وأفاد البيان بأن عمليات ترحيل الطلاب بدأت أمس من أماكن إقامتهم في مدينة “ووهان” إلى المطار بعد إكمال كافة الإجراءات الخاصة بهبوط الطائرات التي سوف تقل الطلاب وتأمين موافقة السلطات الصينية المختصة على نقلهم.
وكشف البيان عن خط سير لتحرك الحافلات من داخل مدينة “ووهان” وصولاً إلى المطار في الخامسة من مساء الأمس بتوقيت السودان، وأكدت الخارجية أن طائرات الطلاب غادرت في تمام الثالثة من فجر اليوم (الأربعاء) الجاري .
وأكدت الخارجية أنها ستواصل جهودها في متابعة أوضاع هؤلاء الطلاب أثناء تواجدهم في دولة الإمارات المتحدة الشقيقة والتي تستحق الشكر والثناء والتقدير على تعاونها الصادق والمثمر في إجلاء وإيواء الطلاب، حتى وصولهم إلى أرض الوطن بسلام.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية