أخبار

“عمر الدقير” يؤكد أهمية وجود الجيش في الفترة الانتقالية كشريك أصيل

سنار ـ المجهر
أكد رئيس حزب المؤتمر السوداني المهندس “عمر الدقير” على أهمية العمل الجماعي لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في الحرية والسلام والعدالة والرفاهية والحياة الكريمة، قاطعاً بأهمية وجود الجيش في الفترة الانتقالية كشريك أصيل لقوى الحرية والتغيير ، مشيراً إلى أن الوثيقة الدستورية تؤسس لهذه الشراكة.
وقال “الدقير” في اللقاء الذي عقده بمصنع سكر سنار أمس أن حزب المؤتمر السوداني لا يطمح في شيء غير رؤية الشعب السوداني وهو في مصاف الدول المتقدمة.
وأقر “الدقير” بأن الفترة المحددة لمفاوضات السلام قد انتهت ، مؤكداً على أن الطرفين لديهما عزيمة لتحقيق السلام، معرباً عن ثقته في أن السلام سيتحقق بإرادة الطرفين ، مبيناً أن قوى الحرية والتغيير تدعم مفاوضات السلام مع الإخوة في حركات الكفاح المسلح للوصول إلى السلام.
وأشار الدقير إلى أن المفاوضات مستمرة في الجانب الآخر لتعديل إعلان جوبا من أجل تعيين الولاة المدنيين المؤقتين وتعيين المجالس التشريعية، مشيراً إلى أن رؤية المؤتمر السوداني هي تمثيل لجان المقاومة بالإضافة إلى تمثيل المرأة في المجالس التشريعية،موضحاً أن الثورة تحققت بجهد الشباب وبحضور طاغٍ للمرأة.
وتطرق “الدقير” إلى تفكيك التمكين، لافتاً إلى أنه يتم وفقاً للقانون لإعادة التوازن لمؤسسات الدولة الديمقراطية باستيعاب من تنطبق عليهم الشروط المطلوبة لتولي المواقع العامة للنهوض بالخدمة المدنية وبالعملية التنموية في السودان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية