أخبار

“جبريل إبراهيم” لـ(المجهر): لا نثق ولا نطمئن لقوى الحرية والتغيير في تكوين المجلس التشريعي

حذر الحكومة من مغبة تعيين الولاة المدنيين قبل السلام

الخرطوم – فائز عبدالله
قطع رئيس حركة العدل والمساواة “جبريل إبراهيم ” بأن الجبهة الثورية لا تثق ولا تطمئن لقوى الحرية والتغيير بأن تلجأ إلى وضع اللوائح الأساسية لإدارة المجلس التشريعي، وهدد السلطات الانتقالية في الخرطوم حال اتخاذها قرار تعيين الولاة المدنيين قبل اكتمال السلام.
وقال “جبريل” في حوار مع (المجهر) ينشر لاحقاً، إنهم لا يثقون في أن تضع قوى الحرية والتغيير لوائح وقوانين المجلس التشريعي بما يكون من المستحيل تعديلها بعد ذلك، وأضاف “الحرية والتغيير تتعجل في تمرير بعض القوانين التي قد تعيق العملية السلمية أو تنفيذ اتفاقات السلام”.
وأكد “جبريل” رفضهم تعيين الولاة المدنيين، وقال “إذا عينت السلطات الانتقالية الولاة المدنيين قبل الوصول إلى اتفاق سلام فذلك يعتبر خرقاً لإعلان جوبا وبناء الثقة والتمهيد للتفاوض وعليهم تحمل تبعة ذلك القرار”.
وأضاف أن تعيين الولاة أتى وفقاً لمحاصصات حزبية كما حدث في تعيين الوزراء وإبدال التمكين بتمكين معاكس في المواقع المفتاحية، ، مشيراً إلى أن أحزاب “قحت” تسعى لتمكين نفسها في الولايات عبر تعيين ولاة لا يخضعون لأي معايير كفاءة عدا الولاء لأحزابهم فقط، مؤكداُ على ضرورة الالتزام باتفاق منبر جوبا ، وزاد “ماضون في عملية السلام” .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية