أخبار

الاتحاد الأوروبي يعلن عن توفير مبلغ (100) مليون يورو لدعم السودان

"البرهان" بحث معهم التعاون مع "الجنائية"

الخرطوم ـ المجهر
بحث رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن “عبد الفتاح البرهان” مع نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي “جوزيف بوريل”، قضايا التعاون بين الخرطوم والجنائية الدولية، وأعلن “بوريل” عن توفير مبلغ (100) مليون يورو للسودان، إضافة إلى المبلغ السابق والبالغ (150) مليون يورو ليصبح الدعم الكلي (250) مليون يورو.
وقال “بوريل” في تصريح صحفي عقب لقاء جمعه مع “البرهان” أمس: “زيارتي تمثل رسالة واضحة للسودان والإقليم بأن الاتحاد الأوروبي سيظل يدعم بكل قوة عملية الانتقال السياسي في السودان، وكذلك استعداد السودان للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية”. وأضاف: “نرى أن السودان الديمقراطي ضمان للاستقرار في الإقليم”.
وأكد “بوريل”، على أن الاتحاد الأوروبي دعم العملية السياسية بالسودان بأكثر من (150) مليون يورو، معرباً عن استعداده لزيادة الدعم بأكثر من (100) مليون يورو، فضلاً عن دعم في المجال الإنساني سيعلن عنه خلال زيارة الوفد الأوروبي لدارفور.
واستقبل رئيس مجلس الوزراء “عبد الله حمدوك”، أمس (السبت) المسئول الأوروبي والوفد المرافق له، والذي يزور السودان لمدة يومين يجري خلالهما عدداً من اللقاءات مع المسؤولين بالدولة .
وأشاد “حمدوك” بموقف الاتحاد الأوروبي المساند للسودان ولثورته الشعبية من أجل الحرية والسلام والعدالة، مشيراً إلى أن دعم الاتحاد الأوروبي المستمر بمثابة دعم إستراتيجي يصب في مصلحة السودان والمنطقة .
من جانبه، أوضح “بوريل” أن زيارته للسودان هي الأولى لأفريقيا، مشيراً إلى أن لقاءه برئيس مجلس الوزراء كان مثمراً وأرسل رسالة قوية وواضحة بأن الاتحاد الأوروبي يدعم التحول الديمقراطي بالبلاد والإصلاح الاقتصادي الذي تضطلع به الحكومة الانتقالية.
و أضاف ” التغيير الذي شهده السودان كان مميزاً ومتفرداً لدوره في رفع قيم الحرية والسلام والعدالة” .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية