الحوادث

القاهرة تنفي انتشار فيروس “كورونا” في مصر

القاهرة – أمل أبو القاسم
نفى وزير الإعلام المصري “أسامة هيكل” انتشار فيروس (كورونا) بمصر، ووصف ما راج بالكذب والشائعات مقراً بوجود حالة واحدة فقط تم التعامل معها حتى شُفيت. وقال خلال لقائه بأعضاء المركز العربي للإعلام السياحي بفندق (الجزيرة سوفيتيل) بالزمالك أمس، إن الدولة هي الأولى التي أجلت رعاياها مجاناً وتم عزلهم في مستشفى طرفي بالصحراء مجهز بأحدث الأجهزة لمدة (14) يوماً بما فيهم الكابتن كما تم تعقيم الطائرة، ثم أطلق سراحهم بعد التأكد من خلوهم من الفيروس.
ولفت إلى أن التلفون بات يصنع القصة الخبرية أو بمثابة إعلام الأزمة كما أسماه، مقراً بأن الإعلام الخاص قد أثر فعلياً على علاقة شعبي السودان ومصر، لكنه عاد وقال: الأهم أن الأمن القومي المصري يهتم بالعلاقة مع السودان وأن الإعلام الرسمي هو الذي يعبر عن الدولة.
وفيما يلي لقاء “البرهان” بـ”نتنياهو” في عنتبي، قال وزير الإعلام المصري ، إن مصر لم تعلق رسمياً بحسبان أن السودان يرعى مصالحه لكنها خلفت أثراً على المستوى الشعبي.
كذلك لم ينف الأستاذ” أسامة هيكل” الوساطة الأمريكية في ملف سد النهضة، لافتاً إلى أن إثيوبيا تتخذ مواقف مثيرة للجدل، وتلجأ لاستخدام الإعلام في الضغط علينا، وعلى مصر والسودان أن يتفقا ويدخل ذلك في إطار المفاوضات بموجب الحقوق التاريخية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية