أخبار

الوساطة : استئناف التفاوض مع “الحلو” الأسبوع المقبل في جوبا

قالت: لم يحدث اختراق في ملف تعيين الولاة

جوبا – الخرطوم- فائز عبدالله
قطع نائب رئيس فريق الوساطة الجنوب سودانية لمفاوضات جوبا “ضيو مطوك” بعدم حدوث اختراق في ملف تعيين الولاة والمجلس التشريعي ، مؤكداً انطلاق التفاوض مع الحركة الشعبية شمال بقيادة “عبدالعزيز الحلو” الأسبوع المقبل.
وأشار إلى أن الحراك الذي تم من قبل وفود الحرية والتغيير التي جاءت من الخرطوم ساهم في عودة “الحلو” للتفاوض وتوقع حدوث اختراق في التفاوض معه.
وأوضح “مطوك” في تصريحات صحفية عقب تنوير قدمته الوساطة للبعثات الدبلوماسية في جنوب السودان عن سير المفاوضات أمس (الجمعة) أن اللجنة المختصة بمناقشة ملف تعيين الولاة المدنيين لم ترفع تقريرها حتى الآن، وأضاف ننتظر تقرير اللجنة.
وكشف “مطوك” أن هدف بلاده إيقاف صوت البنادق في كل أفريقيا، وأوضح أن هذا شعار رفعته بلاده من أجل تحقيق السلام في جميع المناطق التي تشهد نزاعات بالقارة الأفريقية، وأثنى على دور الإعلام في نقل ما يحدث، وأكد على أهمية دوره للمساهمة في نقل ما يحدث بجوبا.
وقال “مطوك”: عقدنا جلسة تنويرية للبعثات الدبلوماسية في جوبا وقمنا بإبلاغهم بأننا على مشارف الانتهاء من التفاوض والتوقيع على السلام ومن ثم متابعة تنفيذه ، وأضاف: بالطبع التنفيذ يحتاج للأموال لإنفاذه، وتابع لذا نبحث عن التمويل لتنفيذ الاتفاق.
“””””””””””””

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية