اقتصاد

السودان وبولندا يتبادلان وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية

الخرطوم ت المجهر
تبادل السودان وبولندا وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك على رأسها الأوضاع في ليبيا واليمن والسلام في جنوب السودان وموضوعات سد النهضة وتطورات الوضع في منطقة الساحل.
وانعقدت الدورة الثانية للجنة التشاور السياسي بين السودان وبولندا بمباني وزارة الخارجية في العاصمة البولندية وارسو، أمس (الجمعة) وترأَّس الجانب السوداني وزير الدولة بالخارجية “عمر قمر الدين إسماعيل” بينما ترأس الجانب البولندي نائب وزير الخارجية “ماتشينغ لانغ لي”.
وبحث السودان وبولندا الأوضاع الداخلية في البلدين، وقدَّم الجانب السوداني شرحاً ضافياً للأوضاع في السودان بدايةً بانتصار ثورة ديسمبر المجيدة في أبريل وصولاً إلى تكوين هياكل الحكم الانتقالية، وأشار الجانب السوداني إلى التحديات التي تواجه الحكومة الانتقالية في مقدمتها رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب وتحقيق السلام ومعالجة الأوضاع الاقتصادية وأوجه الدعم الذي يمكن أن تقدمه بولندا في هذا الصدد.
فيما استعرض الجانب البولندي الأوضاع الداخلية ببولندا وسُبل تنمية العلاقات الثنائية وتطوير التعاون القائم في مجال التعليم والآثار ليشمل مجالات أخرى كالتدريب وبناء القدرات ومجالات الصحة والزراعة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية