رياضة

الهلال يعود من عطبرة بخمسة مكاسب

الحصول على النقاط والعودة للانتصارات أبرزها

تقرير ـ سامي دراس
نجح الهلال في التغلب على مضيفه الفلاح عطبرة بثلاثية في آخر مبارياته بالدوري الممتاز، والتي تجاوز من خلالها التعثر أمام الأمل عطبرة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل، ليواصل الأزرق مطاردة المريخ متصدر الترتيب .. (المجهر) تحدد مكاسب الهلال من رحلة عطبرة من خلال التقرير التالي ..
(المكسب الأول)
النقاط الثلاث:
أول مكاسب الهلال في المباراة تتمثل في النقاط الثلاث، فالفريق الأزرق كان محتاجاً لها بشدة حتى يبقي على حظوظه قائمة في المنافسة على لقب الدوري الممتاز الذي يرغب الهلال في استرداده لكنه يجد منافسة شرسة من الغريم التقليدي المريخ.
المكسب الثاني
العودة للانتصارات:
كان من المهم خلال موقعة عطبرة أن يعود الهلال للانتصارات فقد انتقل الأزرق إلى بلد الحديد والنار وهو خارج من تعثر بملعبه بالجوهرة الزرقاء بالتعادل بهدف لكل مع الأمل عطبرة، وكان الفريق يدرك أن أي تعثر جديد كان من شأنه إضعاف حظوظه في المنافسة.
المكسب الثالث
عبد الرءوف والضي يتقدمان في سباق الهدافين:
أحرز لاعب الهلال “عبد الرءوف” هدفاً في شباك الفلاح ليدعم موقفه في سباق الهدافين بعشرة أهداف، سبعة منها مع فريقه السابق هلال الأبيض، وثلاثة مع الأزرق، وبذلك يكون في ثالث ترتيب سباق الهدافين بعد، “سيف الدمازين” (مريخ الفاشر) الذي يتصدر الترتيب برصيد (12) هدفاً ومن بعده “ياسر مزمل” (الأهلي شندي) بـ(11) هدفاً، كما أن “محمد موسى الضي” أحرز هدفين رفعت رصيده إلى تسعة ليزاحم الهدافين هو الآخر.
المكسب الرابع
إيقاف النزيف بعطبرة:
منذ تاريخ 20 أكتوبر، من العام 2017، لم يعرف الهلال طعماً للفوز بإستاد عطبرة، وظل دائم النزيف هناك، وفي التاريخ المذكور تغلب الأزرق على الأهلي عطبرة بهدفين لواحد، وبعدها تعادل مع الأهلي نفسه، كما تعادل مرتين أمام الأمل، وخسر أمامه مرة، لتقوده مباراة الفلاح لكسر عقدة ملعب أرض الحديد والنار.
المكسب الخامس
عودة قوية لجمال:
تبقى من أهم مكاسب الهلال خلال مواجهته للفلاح، استعادته لخدمات حارسه الأوغندي “جمال سالم” الذي سطر عودة قوية وأنقذ فريقه من جملة أهداف محققة، خاصة وأن الفريق العطبراوي كشر عن أنيابه الهجومية وكان قريباً من التسجيل لولا يقظة وبراعة “سالم”، الذي كان غائباً ضد كل من الأهلي والأمل العطبراويين، وقد شهدت المباراتان استقبال شباك الحارس البديل “يونس الطيب” لأهداف سهلة بعد ارتكابه لأخطاء ساذجة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية