أخيره

التعليم العالي تصدر قراراً بإلغاء فصل د. “منال عمسيب” وإرجاعها للخدمة

أصدرت بياناً توضيحياً حول تداعيات القرار

الخرطوم ـ فاطمة عوض
أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قراراً بإلغاء قرار فصل الأستاذة بجامعة النيلين، د. “منال عمسيب” وإرجاعها للخدمة مع سداد كافة مستحقاتها.
وأكدت الوزارة في بيان لتوضيح الحقائق حول موضوع “منال عمسيب”، والتي تم تفصلها من جامعة النيلين وما اتخذته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من قرار بشأن المذكورة.
وأوضحت أن القرارات الوزارية تصدر بناء على توصيات صادرة عن لجان متخصصة ومجالس استشارية، يعهد إليها بدراسة القضايا والتثبت منها قبل رفع توصياتها.
تتلخص القضية الخاصة بالدكتورة “منال عمسيب”، في أنها قدمت استئنافاً لرئيس المجلس القومي للتعليم العالي في سبتمبر ضد قرار فصلها بعد أن استنفدت كل الوسائل داخل جامعة النيلين.
ورفعت المستشارة القانونية لوزارة التعليم العالي مذكرة تحيل فيها طلب الاستئناف إلى لجنة استئنافات العاملين بمؤسسات التعليم العالي بتاريخ 26 سبتمبر 2019م.
وطلبت المستشارة القانونية للوزارة في من مدير جامعة النيلين في 20 نوفمبر 2019م، أن يزود اللجنة بأصل تقرير خبير الخطوط، الذي استندت عليه لجنة المحاسبة التي شكلتها الجامعة، في قرارها القاضي بفصل الدكتورة “منال عمسيب”، وتم استعجال الرد بتاريخ 10 ديسمبر 2019م، وكان رد الجامعة أن اكتفت بإرسال صورة من خطاب رئيس لجنة المحاسبة لمدير الجامعة آنذاك البروفيسور “كمال” بطلب توفير خدمة خبير الخطوط ومعه تقرير لجنة المحاسبة.
كان قرار اللجنة، وبالنظر إلى خطورة التهمة وفشل إدارة الجامعة في تقديم تقرير خبير الخطوط والذي يعتبر البينة الأساسية للإدانة، أن أوصت بإلغاء قرار الفصل وإعادة الدكتورة “منال عمسيب” إلى الخدمة مع سداد كافة مستحقاتها.
تحتفظ الوزارة بكافة الوثائق المتعلقة بهذه القضية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية