أخبار

وفد من الاتحاد الأوروبي يزور الفاشر (الأحد)

الخرطوم ـ المجهر
يزور مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور (الأحد) المقبل، وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي برئاسة نائب رئيس الاتحاد بهدف الوقوف ميدانياً على مجمل الأوضاع بدارفور، بجانب التعرف على الأولويات والاحتياجات الإنسانية التنموية لدعم مسيرة السلام والاستقرار بدارفور.
وبحث والي ولاية شمال دارفور اللواء ركن “مالك الطيب خوجلي” لدى لقائه بمكتبه بالفاشر سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم “روبرت كلاون” الزائر للولاية، أوجه التنسيق والتعاون لإنجاح زيارة نائب رئيس الاتحاد الأوروبي المرتقبة للفاشر.
وأشاد الوالي بدعم الاتحاد الأوروبي ووكالات الأمم المتحدة للولاية بصفة خاصة ودارفور على وجه العموم، ووعد بتقديم كافة التسهيلات في سبيل إنجاح زيارة نائب رئيس الاتحاد الأوروبي.
من جانبه، أكد السفير دعم الاتحاد الأوروبي ووكالات الأمم المتحدة للحكومة الانتقالية بجانب وقوفها مع عملية الانتقال من مرحلة الطوارئ والإغاثة إلى مرحلة التنمية المستدامة بدارفور، مشيراً إلى أن برنامج زيارة نائب رئيس الاتحاد الأوروبي سيتضمن عقد سلسلة من اللقاءات مع أعضاء الحكومة ولجنة أمن الولاية، فضلاً عن زيارة لبعض معسكرات النازحين ومناطق العودة الطوعية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية