أخبار

تنافس (6) آلاف خريج على (100) وظيفة طرحها البنك المركزي

مفوض الخدمة المدنية: نبحث عن الوظائف المخبأة بمؤسسات الدولة درءاً للفساد

الخرطوم ـ رقية/ كدابة
أعلنت مفوضية الاختيار للخدمة المدنية عزمها البحث عن الوظائف المخبأة في هياكل الخدمة المدنية بالدولة درءاً للفساد والمحسوبية، وكشفت عن إجراءات جديدة للجنة الاختيار في التوظيف، وأكدت عدم السماح بالتوظيف خارج لجنة الاختيار، وتوعدت أي جهة تعمل خارج نظام الخدمة المدنية في التوظيف بالمحاسبة.
وجلس أمس (6) آلاف خريج للامتحان الإلكتروني لعدد (100) وظيفة طرحها بنك السودان المركزي عبر لجنة الاختيار.
وأكد الأمين العام المكلف لمفوضية الخدمة المدنية “عبد السلام حمزة”، العمل على تعافي الوظائف العامة من الأمراض العامة كالمحسوبية والمحاباة والواسطة، وقال إن المفوضية ينحصر دورها في تنظيم عملية الاختيار للوظائف .
وتعهد بإخضاع كافة الوظائف العامة للأسس والضوابط الخاصة بلجنة الاختيار، مبيناً أن الوظيفة العامة ليست ملكاً لأي شخص أو مؤسسة أو أي حزب ولابد من تحديد الاشتراطات التي تمكن العدالة في العهد الجديد.
وأكد في مؤتمر صحفي أمس (الأحد) أن الامتحان الإلكتروني يهدف إلى ضمان تقديم الوزير والغفير على حد سواء بغية التنافس الشريف حول الوظيفة.
وأوضح أن دور المفوضية سوف يتجاوز تخصيص الوظائف إلى البحث عن الهياكل التنظيمية حتى تكون مطروحة للخريجين بكل شفافية.
ومن جانبه، أكد محافظ بنك السودان المركزي “بدر الدين عبد الرحيم” عدم السماح بأي تدخلات في عملية التوظيف، وقال من الآن فصاعداً لابد من أن يكون الموظف في بنك السودان مؤهلاً، وأضاف لن تكون هناك أي فرصة لأي جهة مهما كانت حكومية أو قطاع خاص أو أفراد أو جماعات ضغط أن تتدخل في التوظيف أو تحدد من يتم اختياره للوظيفة.
وتوقع أن تأتي تلك العملية بأفضل الكفاءات، وطالب جميع المصارف بأن تخضع من تختارهم للعمل إلى لجنة الاختيار .
وأشار إلى أنهم طلبوا من لجنة الاختيار حفظ أسماء الذين خضعوا للمعاينات ولم يتم استيعابهم لضيق الفرص لاختيارهم في ملء الوظائف الشاغرة لدى البنوك.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية