أخبار

الغموض يكتنف مصير الطلاب السودانيين في “ووهان” الصينية

أسرهم ناشدت الإمارات بإجلائهم

الخرطوم ـ المجهر
ناشدت أسر طلاب سودانيين في مدينة “ووهان” بالصين، ولي عهد أبو ظبي، صاحب السمو الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” بأن تشمل مبادرته إجلاء جميع الطلاب العرب الموجودين بالصين، ليعودوا إلى ديارهم بعد عجز الحكومة عن تنفيذ قرار رئيس مجلس السيادة “عبد الفتاح البرهان” القاضي بإجلائهم منذ نحو شهر.
وأفادت أسر الطلاب، بأنهم علموا أن هنالك مبادرة كريمة وإنسانية من الشيخ “محمد بن زايد” بإجلاء جميع الطلاب العرب الموجودين، وأنه نسبة للحالة النفسية التي يعيشونها كأسر، لظروف أبنائهم العالقين هناك، فإنهم يناشدون الشيخ “محمد بن زايد” بأن تشمل المبادرة أبناءهم، وثمنوا المبادرة والمروءة العربية الأصيلة والنبيلة.
وناشدت الأسر كل المعنيين بالأمر في سفارة دولة الإمارات ببكين، وسفارة الإمارات بالخرطوم، ووزارة الخارجية السودانية أن يؤكدوا صدقية ما يسمعونه من أخبار، وأن تعلن لهم وتذاع في النشرات الإخبارية حتى تطمئن أسر الطلاب السودانيين.
وتداول ناشطون أمس، معلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بوقف وزير رئاسة مجلس الوزراء “عمر مانيس” إجراءات تأجير طائرة “أير بص” مصرية، لإجلاء الطلاب بعد الاتفاق معها ونقل قيمة الاتفاق للسفارة في القاهرة، لإكماله، بيد أنه منع السفارة من دفع المبلغ المتفق عليه لحين إشعار آخر.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية