أخبار

العدل والمساواة ترحب بلقاء “البرهان – نتنياهو”

الخرطوم ـ المجهر
رحب رئيس مكتب حركة العدل والمساواة بإسرائيل “زكريا عثمان” باللقاء الأخير الذي جمع رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن “عبد الفتاح البرهان” ورئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” في مدينة عنتبي اليوغندية.
وقال “زكريا” في تصريح أمس، إن الجالية السودانية في إسرائيل استقبلت اللقاء بنوع من الفرح والحذر، وأشار إلى أن الفرح في أن يستفيد السودان من الخبرات والقدرات الإسرائيلية في إعادة بناء وتأسيس بعض المجالات الحيوية خاصة وأن إسرائيل دولة متقدمة ومتطورة في العديد من المجالات المهمة.
وكشف “زكريا عثمان” بأن المجتمع الإسرائيلي من أكثر المجتمعات انفتاحاً، واللاجئون السودانيون يحظون بسمعة جيدة، وزاد (هناك قواسم مشتركة بيننا كضحايا إبادات جماعية مثل محرقة الهولوكوست ومحرقة دارفور وجبال النوبة، ومن خلال هذه القواسم كثيراً ما يشاركوننا في المناسبات التي تقام بواسطة المجتمع السوداني هنا).
واعتبر “زكريا” أن التطبيع على المستوى الشعبي أهم من المستوى الدبلوماسي، لأن الحكومات تذهب وتبقى الشعوب، بجانب الحاجة إلى جسور للتواصل ، مبيناً أن وجود السودانيين بإسرائيل، واحد من تلك الجسور المهمة في توطيد العلاقة، فلذلك لا أرى أن يكون هناك معيق يقف سداً أمام قطار التطبيع.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية