الحوادث

النيابة العامة : لن نسمح بانتهاكات جديدة

قالت إنّها باشرت التحقيق

الخرطوم ـ المجهر
وجهت النيابة العامة بفتح تحقيق في الأحداث التي صاحبت موكب “رد الجميل” الذي سيره الثوار بالخرطوم يوم (الخميس)، وفقاً لالتزامها بواجباتها الدستورية مطالبة المواطنين الالتزام بمبدأ التظاهر السلمي لسلامة المواطن والوطن.
وقالت النيابة العامة في بيانٍ صدر أمس (الجمعة)، إن النائب العام طلب كل البلاغات المتعلقة بأحداث (الخميس) في مواجهة المتظاهرين السلميين، مبيناً أن النائب طلب كل البلاغات ووضعها أمامه لإصدار التوجيهات التي تحفظ حق التظاهر السلمي وبسط سيادة حكم القانون. وكشفت تقارير طبية عن إصابة أكثر من (20) مواطناً و(25) فرداً من الشرطة و(4) ضباط، إلى جانب إتلاف بعض مركبات المواطنين، جاري حصرها بواسطة النيابة ، في موكب إعادة هيكلة القوات المسلحة ورد الجميل لشرفائها بالخرطوم.
وأشار البيان إلى أن البلاد تمر بمرحلة انتقالية حساسة تتطلب إحلال ثقافة احترام الحقوق الأساسية وسط قوات الشرطة وكافة القوات النظامية والمواطنين والتعامل بصورة تحفظ سلامة المواطن وتحترم حقوقه.
وكان النائب العام قد أصدر تعميماً وجه فيه جميع النيابات بمراعاة الحقوق الأساسية ومصاحبة قوات الشرطة في أي تظاهرات وحماية الحقوق الأساسية وحق التظاهر السلمي ومنع استخدام القوة المفرطة في فض المواكب.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية