الحوادث

ضبط عدد من المواتر والعربات غير المقننة بولاية شمال كردفان

الخرطوم – المجهر
تمكنت آلية مكافحة المركبات والمواتر غير المقننة بشمال كردفان، والتي تضم القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والشرطية والدعم السريع، تمكنت من ضبط (31) من المركبات والمواتر غير المقننة بمدينة الأبيض.
وأوضح العميد شرطة “أسامة عوض محمد كرار” مدير دائرة الطوارئ والعمليات والنجدة، رئيس آلية مكافحة وتهريب المركبات والمواتر غير المقننة بالولاية، في تصريح لـ”وكالة السودان للأنباء” أمس، أن تشكيل الآلية جاء بقرار من والي ولاية شمال كردفان المكلف سعادة اللواء ركن “الصادق الطيب عبدالله”، والخاص بعمل هذه الآلية لمدة عشرة أيام لكل المركبات والمواتر غير المقننة بالولاية.
وأضاف أن عدد المخالفات للعربات في اليوم الأول لعمل الآلية بلغ (12) عربة و(19) موتراً، وقال إن الآلية ستقوم بتطبيق كافة الإجراءات الخاصة بها ودون استثناء وفقاً للقانون.
وأشاد بدعم والي ولاية شمال كردفان المكلف ومدير شرطة الولاية على الدعم المالي والإسناد والمؤازرة ، لافتاً إلى أن العمل بدأ بثلاثة محاور مع تكثيف للعمل الميداني للآلية.
وكشف أنه سيتم رفع تقارير يومية لمدير شرطة الولاية ووالي الولاية، وقال “عملنا على الحسم والسرعة والانضباط العالي والهمة والمسؤولية”، وأشار إلى أن كل من يعارض عمل الآلية سيفتح في مواجهته بلاغ معارضة للسلطات المنفذة لأمر الآلية ، مبيناً أن هناك أوامر تفتيش جاهزة لتفتيش المنازل وكل الأماكن بالولاية ومحلية شيكان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية