اقتصاد

اتحاد أصحاب العمل يبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية مع روسيا

الخرطوم ـ المجهر
بحث اتحاد عام أصحاب العمل السوداني مع مجلس الأعمال الروسي السوداني سبل وآليات تعزيز علاقات التعاون بين قطاعات الأعمال بالبلدين عقب مرحلة التغيير التي شهدتها البلاد بما يعزز مصالح الشعبين.
والتقى أمس المهندس “هاشم صلاح مطر” رئيس مجلس التسيير للاتحاد بمكتبه أمس “ميكولاي ايفيرستوف” رئيس الجانب الروسي بمجلس الأعمال الروسي السوداني.
وقال “مطر” في تصريح لـ “وكالة السودان للأنباء” إن اللقاء تناول مجمل علاقات التعاون بين رجال ومؤسسات قطاع الأعمال بالسودان وروسيا وضرورة تكثيف التعاون والتنسيق بين الاتحاد والغرفة التجارية الصناعية لروسيا الاتحادية لإنجاح فعاليات منتدى الأعمال “روسيا والسودان .. آفاق جديدة للتعاون” ، والمقام بالخرطوم على هامش انعقاد أعمال الاجتماع السابع للجنة الحكومية السودانية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي خلال الفترة من (10 – 12) مارس المقبل بالخرطوم بمشاركة ممثلي قطاع الأعمال من البلدين ، لافتاً إلى أن الفعالية ستكون الأولى بين الجانبين عقب مرحلة التغيير التي شهدتها البلاد.
وأشار “مطر” إلى أن الاجتماع ناقش القضايا الرئيسية التي ستتناولها أعمال المنتدى في مجالات التعاون المصرفي بين البلدين وإنشاء سلسلة عالية التقنية لشركات روسية سودانية والصادرات الروسية للسلع الإستراتيجية كالقمح والمنتجات النفطية والأسمدة والآليات الزراعية وقطع الغيار، منوهاً إلى أن المنتدى سيشهد استكمال تسمية الجانب السوداني بمجلس الأعمال السوداني الروسي، وطرح مقترح لتوقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد والغرفة التجارية الصناعية بروسيا الاتحادية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية