أخبار

فريق طبي صيني يقدم محاضرة تدريسية عن “كورونا” بأم درمان

الخرطوم ـ المجهر
قدم الفريق الطبي الصيني الـ(35) في السودان محاضرة تدريبية أمس حول الوقاية والعلاج من الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس “كورونا المستجد”، بمستشفى الصداقة بأم درمان.
وتهدف المحاضرة التدريبية وفقاً للفريق الطبي الصيني الـ(35) القادم من مقاطعة (شنشي) الصينية إلى نشر المعرفة حول الوقاية والسيطرة على الالتهاب الرئوي، الذي يسببه فيروس “كورونا المستجد” بشكل أفضل وتعزيز قدرة التعرف المبكر والتشخيص والعلاج السريري وسط الطاقم الطبي السوداني.
وشارك أكثر من (50) من العاملين الطبيين من كلا الجانبين في المحاضرة التدريبية، ومن بينهم خبيرة الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها بوزارة الصحة ولاية الخرطوم “نجاح محمد أحمد”، ومدير مستشفى الصداقة بأم درمان بحسب الفريق.
وترأس الاجتماع التدريبي الدكتور “لي تشانغ هونغ”، المسؤول عن العمل الطبي للفريق الطبي الصيني وقدم تنويراً للمشاركين حول آخر تطورات الوقاية والسيطرة على الالتهاب الرئوي في الصين والنتائج الإيجابية لتدابير الوقاية والسيطرة التي اتخذتها الحكومة الصينية.
كما قدم تنويراً حول عمل الفريق الطبي الصيني حيال المرض بجانب استكمال وظائفهم.
وأشار إلى أنهم قاموا بتعزيز التواصل والتبادل مع وزارة الصحة بالسودان، وزاروا مستشفى الخرطوم التعليمي للتحقق من تدابير الوقاية والسيطرة والحجر الصحي، ، فضلاً عن قيامهم بنشر المعرفة الوقائية وسط الصينيين في السودان.
من جانبها، قدمت الدكتورة “زينج شي”، من قسم الوخز بالإبر في الطب الصيني التقليدي التابع للفريق الطبي الصيني، شرحاً مفصلاً حول كيفية حماية الأطباء والأفراد من الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس “كورونا المستجد” وعملية علاج مرضى الحمى،وذلك من خلال شرح عملي في الموقع، وتفاعل الطاقم الطبي مع التحليل المتعمق للقضايا الرئيسية والمحتويات الأخرى، وعززت الدكتورة “زينج”، فهم الفريق الطاقم الطبي للالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس “كورونا” وكيفية مكافحته.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية