أخبار

فرنسا تعلن دعمها للحكومة الانتقالية بالسودان

الخرطوم ـ المجهر
قالت سفيرة فرنسا بالخرطوم “إيمانويل بلاتمان”، إن بلادها تساند حكومة الفترة الانتقالية، وتعهدت بتقديم كل العون للشباب الطموح في السودان بالتركيز على تطوير العلاقات في جوانب السلام والتنمية المستدامة والزراعة.
وأكدت السفيرة في لقاء لها بالمركز الفرنسي بمدينة الأبيض أمس (الخميس) أن الزيارة كانت ناجحة، وأشادت بمركز الرابطة الفرنسية بالأبيض الذي يقدم خدمات للمواطنين، ووعدت بدعم وتطوير المركز .
وأشارت إلى الشراكة مع جامعة كردفان في مجالات البحث العلمي وتدريب الأساتذة، وعبرت عن شكرها وتقديرها لأهالي شمال كردفان وترحيبهم بالزيارة، مبينة أن لفرنسا (32) شراكة مع جامعات ومؤسسات ومنظمات في السودان في مجالات التبادل اللغوي والعلوم والبحوث المختلفة بين السودان وفرنسا، مؤكدة استمرار التعاون .
وقامت السفيرة بإهداء مكتبة متكاملة للرابطة الفرنسية بالأبيض لدعم الشباب المتطوع من أجل التواصل وإهداء مكتبات للمدارس الثانوية بالأبيض ودعم تطوير تدريس اللغة الفرنسية.
ووجهت الدعوة لكل الشباب لتعلم اللغة الفرنسية، وقالت هي الأكثر تعلماً بعد اللغة الإنجليزية والأكثر استخداماً في المجال المهني العالمي، وقالت إن اللغة الفرنسية هي المستقبل.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية