اقتصاد

والي شرق دارفور : (2020) سيكون عاماً للمياه بالولاية

الخرطوم ـ المجهر
قطع والي ولاية شرق دارفور اللواء الركن “مزمل أبو بكر محمد حاج” بأن هذا العام عام المياه بالولاية، وأكد استمرار حكومته في تنفيذ مشروعات التنمية بجميع أنحاء الولاية.
ووقعت ولاية شرق دارفور والشركة الوطنية للحفر والاستثمار يوم أمس (الخميس) على عقد لحفر (4) آبار مياه ونظافة (10) أخرى ، ووضع دراسة لحفر (20) أخرى بمباني الشركة الوطنية وذلك بهدف تحسين الإمداد المائي وتوفير المياه للمواطنين بمنازلهم وكذلك توفير مياه الثروة الحيوانية التي تقدر بـ(20) مليون رأس.
وقال والي ولاية شرق دارفور اللواء الركن “مزمل أبو بكر محمد حاج” إن هذه المشروعات تأتي ضمن التزامنا تجاه المواطنين بتوفير مياه لهم، بجانب أنها تمثل استعداداً لفصل الصيف المقبل.
وأشار إلى أن الشركة لها سابق تجربة عمل بالولاية مما يجعلها مؤهلة لتنفيذ هذا المشروع،وأوضح أن هناك (6) آبار سابقة وبعد اليوم تصل إلى (10)، وكشف أن هناك (10) أخرى تجري عمليات نظافتها، وأكد أن هذا العام هو عام المياه بالولاية.
وأضاف أن هناك خططاً مع إدارة السدود والشركة الوطنية لتصنيع المياه لتوصيل طاقة شمسية للاستفادة منها في استمرار تدقق المياه، وأشار إلى أن الزكاة دعمت الولاية بمبلغ (9) ملايين سيتم الاستفادة منها لصالح تطوير الخدمات خاصة المياه.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية