أخبار

مجلس الوزراء يوجه بالترتيب الجيد لزيارة الرئيس الألماني الأسبوع المقبل

الخرطوم ـ محمد علي كدابة
حدد مجلس الوزراء الأسبوع المقبل موعداً لزيارة الرئيس الألماني، ووجه بالترتيب الجيد للزيارة ، وأشاد بنتائج زيارة رئيس الوزراء “عبدالله حمدوك” إلى ألمانيا.
وأوضح وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة “فيصل محمد صالح” في تصريحات صحفية عقب اجتماع لمجلس الوزراء أمس، أن المجلس استمع لتنوير من رئيس الوزراء “عبد الله حمدوك” حول زيارته إلى ألمانيا الاتحادية والتي جاءت عبر محورين، محور الزيارة الأول يتصل بالعلاقات الثنائية بين السودان وألمانيا، وقال إن “حمدوك” أجرى لقاءً مع المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” تركز حول العلاقات الثنائية خاصة وأن الزيارة تزامنت مع قرار البرلمان الألماني القاضي برفع العقوبات التي كانت مفروضة على السودان لسنوات طويلة.
وأشار “حمدوك” إلى أن هذه الخطوة تفتح آفاق التعاون بين السودان وألمانيا خاصة في مجال العون التنموي، إضافة إلى أنه سيفتح مجالات للتعاون في مجالات الطاقة والزراعة والتعليم والتكنولوجيا.
وأوضح “فيصل” أن المحور الثاني للزيارة يتمثل في مشاركة السودان في الدورة الخامسة والخمسين لمؤتمر ميونخ للأمن والتي أتاحت الفرصة لرئيس الوزراء بعقد لقاءات مع وزراء خارجية كل من أمريكا وروسيا وفنلندا وهولندا بجانب عدد من رؤساء الوزراء ووزراء الخارجية الأوروبيين والعرب.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية