الحوادث

تهم بالقتل العمد والإرهاب في مواجهة (7) أشخاص في قضية بدارفور

الخرطوم ـ المجهر
وجّهت المحكمة تهماً متفاوتة بالإرهاب والاشتراك والتعدي الجنائي والقتل العمد في مواجهة (7) متهمين.وتأتي التهم لقتلهم (4) مواطنين رعاة ومزارعين رمياً بالرصاص والأسلحة الثقيلة بمنطقة “أم شِديرة” الواقعة شمالي منطقة “أم طجوك”الشهيرة بولاية غرب دارفور .
وحررت محكمة الإرهاب (1) بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي “معاوية محمد أمس” (الإثنين)، ورقة اتهام بمخالفة نصوص المواد (21) الاشتراك الجنائي و(130) القتل العمد و(183) التعدي الجنائي، وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991.
فيما حررت ذات المحكمة بحسب موقع “كنداكة نيوز” الإلكتروني ورقة اتهام أخرى في مواجهة المتهمين السبعة بمخالفة نص المادتين (5/6) من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2001.
وأشار القاضي في حيثيات قراره، إلى أنه في تاريخ أو حوالي (22/6/2016 ) قام المتهمون السبعة وباشتراك جنائي تنفيذاً لاتفاق جنائي بينهم جميعاً بالدخول إلى مزرعة أحد المجني عليهم بقرية “أم طجوك” بولاية دارفور والتعدي عليه وثلاثة آخرين من المجني عليهم، قاصدين إرهابهم ومضايقتهم وحرمانهم من حقهم قاصدين قتلهم عمداً.
ونوه قاضي المحكمة إلى أن المتهمين جميعاً وبقتلهم للمجني عليهم بالأسلحة الثقيلة كانوا يدركون أن الموت هو النتيجة الراجحة لفعلهم، وذلك بحسب مستندات الاتهام في الدعوى الجنائية (أمر التشريح ).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية