اقتصاد

السفير الياباني يعلن رغبة عدد من الشركات ورجال الأعمال اليابانيين في الاستثمار بالسودان

أمن على أهمية لجنة التشاور السياسي في تعزيز العلاقات بين البلدين

الخرطوم ـ محمد علي كدابة
أكد وكيل وزارة الخارجية السفير “الصديق عبدالعزيز” حرص السودان على الاستفادة من التكنولوجيا اليابانية المتطورة في مجالات الصناعة والزراعة والصحة والبنى التحتية.
وقال في تصريحات صحفية لدى لقائه سفير دولة اليابان بالخرطوم “شنجي أوربياشي” الذي انتهت فترة عمله بالسودان ، قال إن السودان يتطلع لتطوير علاقاته مع اليابان سياسياً واقتصادياً وثقافياً ، مؤكداً أهمية عقد لجنة التشاور السياسي وتبادل الزيارات على مستوى كبار المسؤولين في تعزيز العلاقات بين البلدين واستكشاف مجالات تعاون جديدة.
وعبر عن شكره للسفير الياباني على الجهود التي بذلها في تطوير علاقات بلاده مع السودان وتمنى له التوفيق في محطته العملية المقبلة.
من جانبه، أكد السفير الياباني أن بلاده تولي اهتماماً خاصاً لعلاقاتها مع السودان، وأشار إلى أنه لمس رغبة عدد من الشركات ورجال الأعمال اليابانيين في الاستثمار بالسودان بعد التغيير الأخير الذي حدث به.
وأمن على أهمية لجنة التشاور السياسي في تعزيز العلاقات بين البلدين. وفي الختام، أبدى السفير الياباني سعادته بفترة عمله بالسودان، وأشاد بحجم التعاون الذي وجده من وزارة الخارجية والجهات المعنية الأخرى .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية