أخبار

“حمدوك”: التحديات التي تواجه الحكومة الانتقالية لن توقف مسيرة التغيير

برلين ـ المجهر
قطع رئيس مجلس الوزراء د.”عبدالله حمدوك” بأن التحديات التي تواجه الحكومة الانتقالية لن تعطل مسيرة التغيير، مشيراً إلى أن الحكومة ورثت تركة ثقيلة من النظام البائد، مؤكداً أنهم يبذلون قصارى جهودهم لتجاوز التحدي الاقتصادي وغلاء المعيشة.
وأشاد “حمدوك” خلال لقاء جمعه مع الجالية السودانية في ألمانيا ببرلين أمس، بالدور الذي لعبه السودانيون بالخارج في انتصار ثورة ديسمبر، لافتاً لأهمية تفاعل الجاليات السودانية بالخارج مع قضايا الوطن.
وأوضح “حمدوك” أنه بتكاتف جميع قطاعات الشعب السوداني بمن فيهم السودانيون بالخارج مع الحكومة سنعبر هذه المرحلة والتأسيس لديمقراطية راسخة وبناء وطن شامخ.
وقال “إن أولى أولويات الحكومة الانتقالية هي تحقيق سلام شامل ومستدام يوقف الحرب اللعينة ويضع حداً لمعاناة من هم في معسكرات النزوح واللجوء”، موضحاً أن المفاوضات الجارية بجوبا تمضي بصورة جيدة وفي حال استمرارها على هذا النحو ستقود إلى تحقيق السلام في فترة وجيزة.
وطالب “حمدوك” السودانيين في الخارج بتوظيف إمكانياتهم وخبراتهم للمساهمة في تجاوز تحديات المرحلة ودفع جهود التنمية بالبلاد.
وقدم عدد من أعضاء الجالية السودانية في برلين جملة من المقترحات والحلول المتعلقة بتحويلات السودانيين بالخارج بما يساهم في توفير النقد الأجنبي ودعم الاقتصاد الوطني.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية