أخبار

تاركو تتأهب لتسيير (4) رحلات أسبوعياً إلى الدوحة القطرية

الخرطوم ـ المجهر
وصلت رحلات شركة تاركو للطيران بين الخرطوم والعاصمة القطرية الدوحة إلى الرقم (29)، نقلت خلالها خمسة آلاف وثمانمائة مسافر وتتأهب لرفع عدد رحلاتها الأسبوعية إلى (4) اعتباراً من الثاني والعشرين من هذا الشهر.
وفي التاسع من ديسمبر المنصرم دشنت شركة تاركو للطيران التي تمتلك أسطولاً هو الأكبر من الطائرات الأمريكية والغربية في السودان رحلاتها إلى قطر، ووجدت إقبالاً كبيراً من واقع أنها الشركة الوطنية الوحيدة التي تسير رحلات منتظمة بين البلدين وهو الأمر الذي استدعي رفع عدد الرحلات إلى (4) في الأسبوع بدلا عن (3).
وأبدى سودانيون بقطر ارتياحهم من وجود خط طيران مباشر لشركة سودانية بين الدوحة والخرطوم، وأشاروا إلى أن هذا أزاح عنهم رهق التوقف في المطارات في رحلاتهم.
ويحتل مكتب محطة شركة تاركو بالدوحة موقعاً مميزاً في البناية رقم (240) التي تقع بالقرب من صحيفة دار العرب والقلعة الطبية، ويتولى الطيب “بابكر قسم الخالق” إدارة المحطة بجانب أحد عشر موظفاً أبرزهم “إبراهيم مصطفى” و”عبدالعظيم محجوب”.
ومن أبرز الذين استقلوا طائرات تاركو في رحلاتها بين الخرطوم والدوحة الفنانون :(أبوعركي البخيت، كمال ترباس، أحمد الصادق، إسماعيل حسب الدائم، ملاذ غازي، مأمون سوار الذهب)، عطفا على عدد من السودانيين بقناة الجزيرة منهم (أحمد ربيع، ربيع محمد عبدالماجد وسامي الحاج، والروائي الارتري عثمان حجي).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية