أخبار

“حمدوك” إلى ألمانيا في زيارة تستغرق يومين

الخرطوم- محمد علي كدابة
توجه د.”عبدالله حمدوك” رئيس مجلس الوزراء عصر أمس إلى العاصمة الألمانية برلين في زيارة رسمية تستغرق يومين يرافقه خلالها وزير الدفاع الفريق أول “جمال الدين عمر محمد” ووزير الطاقة والتعدين “عادل علي إبراهيم” ووزير الدولة بوزارة الخارجية د. “عمر قمر الدين” والمدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق “جمال عبد الحميد قسم السيد” ،للمشاركة في مؤتمر الأمن بأوربا 2020م بمدينة ميونخ في الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجاري .
وأفادت السفارة السودانية في برلين، أن
حمدوك سيلتقي بعد ظهر اليوم (الجمعة) المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” حيث أصدر مكتبها تصريحاً صحفياً رحبت فيه المستشارة الألمانية برئيس الوزراء د. “عبدالله”، مشيرة إلى أن المباحثات المشتركة ستركز على موضوعات الاقتصاد والتنمية والأوضاع في المنطقة بصفة عامة.
كما سيلتقي السيد رئيس الوزراء في برلين بمجموعة من البرلمانيين الألمان المهتمين بالسودان وممثلين للجاليات السودانية .
وتأتي زيارة السيد رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لسيادته لألمانيا في إطار تطوير العلاقات مع جمهورية ألمانيا عقب ثلاثين عاماً من الفتور ووسط اهتمام و دعم ألماني كبير للحكومة المدنية والتحول الديمقراطي في السودان .
الجدير بالذكر أن الرئيس الألماني سيزور نهاية هذا الشهر السودان تعزيزاً للعلاقات الثنائية بين البلدين ودعم الحكومة الانتقالية في سعيها نحو النهضة والنماء الاقتصادي، فضلاً عن الاستفادة من التجربة الألمانية باعتبارها من أكبر الاقتصاديات في أوربا والعالم .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية