أخبار

وزارة الصحة تؤكد عدم وجود أي حالة إصابة بـ”كورونا” في السودان

كشفت عن حصر (8) حالات اشتباه
الخرطوم ـ فاطمة عوض
أكدت وزارة الصحة الاتحادية، خلو السودان من الإصابة بفيروس “كورونا” ، وأعلنت الوزارة عن وضع خطة شاملة لحماية البلاد من دخول المرض، وإنه تم رفع درجة التأهب القصوى بجميع معابر الدخول الحدودية، وكذلك في مطار الخرطوم، يتم إلزام كل العائدين من الصين وغيرها بملء استمارات لمعرفة أوضاعهم واحتمالية الاشتباه.
وكشف مدير الطوارئ والأوبئة “بابكر المقبول” عن تسجيل (8) حالات اشتباه بالمرض لأشخاص قادمين من الصين بينهم صينيان، وبعد الفحص تأكد أنهم سليمون ولا يحملون الفيروس .
وكشف “المقبول” خلال مؤتمر صحفي أمس بوزارة الصحة، أنه منذ إعلان الوباء أستقبل السودان (400) عائد من الصين، مؤكداً على أنهم جميعاً تحت الملاحظة، ومنهم عدد (266) يخضعون لمراقبة مستمرة، وفي حال ورود أي شكاوى منهم تقوم الوزارة بإرسال فريق طبي للتأكد من سلامة الحالة .
ولم تحدد وزارة الصحة موعداً لوصول العائدين من الصين، وأكد د. “المقبول” على أن الأمر يخضع لترتيبات مع عدة جهات لم تكتمل بعد، منوهاً إلى أنه تم إعداد مواقع آمنة للعزل بغرض التأكد من سلامة العائدين، لافتاً إلى أن وزارته على تواصل معهم وليس بينهم إصابة أو اشتباه، مؤكداً على أن الإجراءات التي تتبع معهم لمجرد الاحتراز .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية