أخبار

“صبير” يراهن على عودة مشروع الجزيرة لقيادة الاقتصاد القومي

مدني ـ المجهر
راهن اللواء الركن “أحمد حمدان أحمد صبير” والي ولاية الجزيرة المكلف، على عودة مشروع الجزيرة قاطرة للاقتصاد القومي بإجراء تدخل قليل من المركز وتعديل قانون مشروع الجزيرة للعام 2005م وعودة مؤسسات المشروع .
واستعرض الوالي ، خلال لقاء جمعه بالمسؤول السياسي بالسفارة البريطانية بالخرطوم “ماثيو تروت” في ود مدني أمس، خطط وبرامج حكومة الولاية للاستفادة من القيمة المضافة لمحصول القطن بإنشاء المحالج ومصانع الغزل والنسيج وصولاً لمرحلة الصادر في شكل ملبوسات بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي وخلق العديد من فرص التوظيف .
وقال الوالي إن إنتاج القمح لهذا الموسم يبشر بإنتاجية عالية تسهم في سد النقص في احتياجات البلاد من القمح ، ولفت إلى الاستقرار الأمني والسياسي والاجتماعي والخدمي الذي تشهده الولاية، وأشار إلى الجهود والتدابير والإجراءات التي اتخذتها حكومة الولاية لتأمين انسياب السلع المدعومة من دقيق ووقود، وجدد ترحيبه بكافة الاستثمارات الوطنية والأجنبية داخل الولاية .
وتعهد بتذليل كافة الصعاب والعقبات التي تعترض الاستثمار والمستثمرين لجذب مزيد من الاستثمارات بالولاية التي تتمتع بموارد بشرية ومادية وبنية تحتية واستقرار وأمن وموقع تؤهلها لتكون قبلة للكافة، وأشار إلى إسهامات ولاية الجزيرة في إحداث التغيير الذي شهدته البلاد بثورة ديسمبر المجيدة ، مناشداً الدولة بمضاعفة الجهود لإعادة تأهيل مشروع الجزيرة .
من جانبه، عبر المسؤول السياسي بالسفارة البريطانية بالخرطوم عن سعادته بالزيارة وحسن الترحيب من والي الولاية، وقال إن الزيارة تهدف للوقوف على فرص الاستثمار المتاحة بالولاية في قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة والوقوف على مشروع الجزيرة والمساهمة في إعادة مشروع الجزيرة .
على صعيد آخر، وقف مندوب السفارة البريطانية لدى لقائه المسؤولين بإدارة مشروع الجزيرة ببركات على مراحل نشأة وتطور مشروع الجزيرة والتركيبة المحصولية وطرق الري وعدد العاملين بالمشروع وحجم الإنتاج الذي تحقق في المحاصيل الرئيسية والعقبات التي تعترض الأداء والسبل الكفيلة لتذليلها .
كما قام المسؤول السياسي بالسفارة البريطانية بزيارة للغيط وقف خلالها على نمو محصول القمح وإنتاج القطن، حيث عبر عن إشادته بمشروع الجزيرة الذي يبشر بنهضة زراعية نموذجية لكل العالم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية