أخبار

الناظر “ترك” و”مبروك سليم” يحملان الحكومة والجبهة الثورية فشل مسار الشرق

كسلا ـ محمدعبدالبين
حمل ناظر عموم قبائل الهدندوة “سيد محمد الأمين ترك” الحكومة الانتقالية والجبهة الثورية مسؤولية فشل مفاوضات مسار شرق السودان الذي انعقد مؤخراً بالخرطوم دون الوصول لاتفاق حول أجندة وممثلي شرق السودان في مفاوضات جوبا.
وأكد “ترك” لدى مخاطبته احتفال قبائل الرشايدة بتكريم “أحمد حميد بركي” ناظر الرشايدة بمنطقة “أبو طلحة” حاضرة محلية ريفي غرب كسلا أمس، أهمية دور الإدارة الأهلية في السلم الاجتماعي ومشاركتها في كافة قضايا وهموم الوطن، ودعا ولاة الأمر بالبلاد أخذ العبرة من تماسك الإدارة الأهلية.
وقال إن النظام السابق كرس سلطة الدولة بيد الرئيس السابق وإخوانه فيما كنا نهلل ونكبر خلفهم وليس لنا مشورة ولا رأي، وأضاف “لذا لن نتقيد للنظام ولا لحاكم بل مسؤولون أمام الله عن قواعدنا”، وامتدح “ترك” مناقب ناظر الرشايدة لدوره الوطني وخدمة مواطنيه.
وأشاد الدكتور “مبروك مبارك سليم” بدور القوات النظامية، مبيناً أنها تمثل صمام أمان البلاد، لافتاً إلى أن اتفاقية سلام الشرق بين جبهة الشرق والحكومة ملزمة لكل الحكومات المتعاقبة.
وندد بمسار الشرق محملاً الجبهة الثورية والحكومة مسؤولية فشله، مشيراً إلى أن هنالك أجندة لعبت دوراً في مقاطعة أصحاب المصلحة بولايات الشرق الثلاث، وقال إن الإقصاء لا يولد إلا الإقصاء، واصفاً طرح الجبهة الثورية بالعنصري.

بورتسودان
مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية