أخبار

“حميدتي” مجلس السيادة اتخذ إجراءات صارمة تجاه ظهور السلاح والمتفلتين

نيالا ـ المجهر
أكد عضو المجلس السيادي، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول “محمد حمدان دقلو حميدتي” اتخاذ مجلس السيادة قرارات حاسمة لتأمين الموسم الزراعي بجنوب دارفور، لافتاً لظهور السلاح في أيدي المواطنين مرة أخرى بجانب ظهور المتفلتين والمواتر.
وعقد “حميدتي” اجتماعاً مع الإدارات الأهلية وأعيان القبائل بولاية جنوب دارفور في نيالا أمس ، مبيناً أن الغرض من الاجتماع الوقوف على الترتيبات من الناحية الأمنية خاصة وأن موسم الحصاد الزراعي على الأبواب، مؤكداً أن مجلس السيادة خلال اجتماعه في نيالا اتخذ قرارات صارمة فيما يتعلق بعودة السلاح وظهور المتفلتين والمواتر ،وقال: (لدينا عدة لقاءات مع كل مكونات الولاية)، مشيراً إلى أن الاجتماع تحدث فيه أكثر من (50) متحدثاً من الإدارات الأهلية حول القضايا الجوهرية وكل المشاكل.
وقال “حميدتي”: (اتفقنا على أن الدولة والأجهزة تتحمل مسؤولياتها فيما يليها من التزامات وما يلي الإدارة الأهلية، طلبنا منهم تشكيل لجان وعمل تصور لبعض المشاكل وسنعمل على حلها فوراً).
وطالب الفريق أول “حميدتي”، القبائل بجمع السلاح متوعداً المتفلتين بأن القوات النظامية ستكون لهم بالمرصاد، مشدداً على أن منع التعدي على الزراعة تم بتوجيه من مجلس السيادة مؤخراً، مؤكداً جاهزيتهم لحماية الموسم الزراعي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية