أخبار

السودان يغلق حدوده مع ليبيا وأفريقيا الوسطى

الخرطوم ـ المجهر
وجه المجلس السيادي الانتقالي، بإغلاق حدود السودان البرية مع كل من دولتي ليبيا وأفريقيا الوسطى لأسباب أمنية ومنع تهريب السلاح والعربات.وانتقل مجلس السيادة بكامل عضويته لمدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور وعقد اجتماعه الدوري أمس فيها وناقش عدداً من الملفات أهمها التداعيات الأمنية التي أعقبت خروج تلاميذ المدارس في تظاهرات على مدى أربعة أيام بنيالا.
وأكد الناطق الرسمي باسم المجلس “محمد الفكي”، أن الاجتماع وجه بمعالجة العربات الموجودة وقفل الحدود ومنع دخول أي عربات أخرى، كما وجه بقفل هذا الملف بصورة نهائية ومصادرة أي عربة تأتي بعد ذلك.
وأوضح “الفكي” أن الاجتماع أمن على زيادة حصة ولاية جنوب دارفور من الوقود والدقيق ومراجعة حصتها من السلعتين لتتناسب مع الزيادة في عدد السكان التي شهدتها الولاية والتأكد من وجود مخزون استراتيجي لمواجهة الأزمات.
وأضاف ،إن الاجتماع وجه بمراجعة عقودات طريق نيالا عد الفرسان، رهيد البردى أم دافوق وطريق نيالا برام والفاشر شنقل طوباي، فضلاً عن تنشيط وتكثيف حملات مكافحة المخدرات وحسم التفلتات الأمنية من خلال تفعيل العمل المشترك بين القوات النظامية في الولاية بالتعاون مع بعضها البعض في عمليات جمع السلاح.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية