أخبار

الدعم السريع تنقذ (114) سودانياً وإثيوبياً وتشادياً من عصابة اتجار بشر

الخرطوم ـ سيف جامع
تمكنت قوات الدعم السريع من إنقاذ (114) من ضحايا الاتجار بالبشر في منطقة المثلث الواقعة على الحدود السودانية الليبية التشادية في طريقهم لليبيا عن طريق الهجرة غير الشرعية، وأوقفت قوات الدعم السريع خلال العملية (24) ليبياً ينتمون إلى عصابة (السليماني) التي تنشط في الاتجار بالبشر في ليبيا بمعاونة وسطاء داخل السودان ودول أفريقية عدة .
ووقفت (المجهر) أمس على موقع عرض الضبطية التي ضمت (138) شخصاً من جنسيات مختلفة بينهم (71) سودانياً و(37) إثيوبياً و(24) ليبياً و(6) من دولة تشاد، بالإضافة إلى (8) عربات معدة للتهريب بجانب سلاح كلاشنكوف ومخدرات البنقو.
وأكد عدد من الضحايا لـ(المجهر) أنهم وقفوا بين يدي العصابات عقب وصولهم إلى الأراضي الليبية، مشيرين إلى أن هنالك وسطاء سهلوا لهم التحرك من منطقة سوق ليبيا غرب أم درمان.
وقال الناطق الرسمي لقوات الدعم السريع العميد ركن “جمال جمعة آدم” في تصريحات صحفية، إن قوات الدعم السريع خلال تنفيذها لمهامها الموكلة إليها والقيام بواجبها الوطني في حدود السودان مع دول الجوار من محاربة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية ومكافحة التهريب، والتي أصبحت تؤثر في قوى الدولة الشاملة ممثلة في القوى السياسية والعسكرية، استطاعت قوات الدعم السريع توقيف (33) شخصاً يمثلون أفراد العصابات يستقلون (14) عربة لتهريب هؤلاء الضحايا في الحدود، وأشار “جمال” إلى أن (24) من الليبيين و(9) من السودانيين يتبادلون بيع البشر في الحدود السودانية الليبية.
و أكد الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، أن هذه العصابة من أخطر العصابات في الحدود الليبية السودانية، ووصف ما تقوم بها هذه العصابات بأنه من الجرائم العابرة للحدود مما يهدد الأمن السوداني.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية