أخبار

“حمدوك” يشيد بمواقف النرويج الداعمة للسودان

الخرطوم.النذير السر
أشاد رئيس مجلس الوزراء د.”عبدالله حمدوك” بمواقف النرويج الداعمة للسودان ومساندتها لخيارات وتطلعات الشعب، مؤكداً تطلع بلاده لاستمرار هذا الدعم خاصة فيما يتصل بجهود الحكومة المبذولة لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وملف إعفاء الديون، وتطبيع العلاقات مع المؤسسات الدولية.
وأكد “حمدوك” خلال لقائه رئيسة وزراء مملكة النرويج “ارنا سولبرك” في نيويورك أمس على هامش اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن أهم أولويات الحكومة الانتقالية تتمثل في بناء السلام العادل والشامل والمستدام ، منوهاً للدور الذي يلعبه الاتحاد الأوروبي والنرويج على وجه الخصوص في هذا الإطار، معرباً عن تفاؤله بأن تكون جولات المفاوضات القادمة مع الحركات المسلحة سانحة طيبة للوصول إلى سلام مستدام ،موضحا أن التحدي الاقتصادي يشكل أولوية ملحة لحكومة الفترة الانتقالية.
من جانبها، أكدت رئيسة وزراء النرويج، استعداد بلادها للعمل مع الحكومة الجديدة ودعم عملية الإصلاح، لاسيما في مجالات السلام والإصلاح الاقتصادي ،مؤكدة وقوف النرويج بجانب السودان كشريك جدير بالثقة .
وقدمت رئيسة وزراء النرويج الدعوة للسيد رئيس مجلس الوزراء د.”عبدالله حمدوك” لحضور المؤتمر الدولي الأول للاقتصاد وإدارة الأعمال الذي سينعقد في شهر يونيو من العام المقبل.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية