أخبار

السودان يقدم بيان التغطية الصحية الشاملة في اجتماعات الأمم المتحدة

الخرطوم ـ فاطمة عوض
يقدم وفد السودان المشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة بنيويورك، اليوم، بيان السودان حول التغطية الصحية الشاملة ضمن اجتماعات التغطية الصحية الشاملة.
وأعلن المشاركون في اجتماعات التغطية الصحية الشاملة من رؤساء الدول ووزراء الصحة والخارجية ووكلاء الوزارات ورؤساء المنظمات الأممية والدولية والمجتمع المدني وممثلي القطاع الخاص وكل الفاعلين في مجال العمل الصحي، تبنيهم للإعلان العالمي للتغطية الشاملة .
وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د “سليمان عبد الجبار” عضو الوفد في تصريح صحفي، إن الجلسة الافتتاحية لاجتماعات التغطية الصحية الشاملة شهدت بيانات للمشاركين ومن ثم تقديم الإعلان العالمي حول التغطية الشاملة، لافتاً إلى أن الدول قدمت بياناتها والتي تركزت جمعيها على ضرورة التعاون وتكثيف الجهود على مستوى الدول والشعوب لتحقيق التغطية الشاملة باعتبارها أهم الطرق لتحقيق تطلعات الشعوب والوصول إلى أهداف التنمية المستدامة.
وكشف “عبد الجبار” ،أن أهم موضوعات اجتماعات الجمعية العمومية التغطية الصحية الشاملة، التغير المناخي، أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة للاتفاقيات الدولية، والعلاقات الخارجية بين الدول والمنظمات في مختلف المجالات.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية