أخبار

مصر ترسل (600) طن مساعدات إنسانية لمتضرري السيول والفيضانات

الخرطوم ـ سيف جامع
وصلت إلى البلاد أمس قافلة مساعدات إنسانية أرسلتها جمهورية مصر العربية لإغاثة متضرري السيول والفيضانات بالسودان، واستقبل القافلة بساحة الحرية بالخرطوم السفير المصري بالخرطوم ومفوض العون الإنساني وممثل تجمع المهنيين السودانيين “وجدي صالح”.
وقال السفير المصري بالخرطوم “حسام عيسى”، إن القافلة هي رسالة حب ومساندة من شعب مصر إلى شعب السودان الشقيق، مؤكداً أن مصر تولي تحقيق أهداف الثورة السودانية أولوية قصوى. وترحم معالي السفير على شهداء الثورة السودانية، مؤكداً استمرار دعم مصر للسودان إلى أن تتحقق أهداف ثورته ويتبوأ مكانته الاقتصادية دولياً، مشدداً على أن مصر ستقف إلى جانب السودان حتى يتخطى هذه المرحلة .
وأعرب السفير “عيسى” عن شكره للسودان، لافتاً إلى أن للسودان يداً بيضاء ومواقف مشرفة مع كل أبناء القارة الأفريقية والمنطقة العربية .
من جانبه، قال المفوض العام للعون الإنساني “محمد السناري المصطفى” ،إن القافلة تتكون من (23) شاحنة تحوي مواد غذائية بحمولة (600) طن، مشيراً إلى أنها ستوزع بالعدالة على المتضررين .
وتقدم “السناري” بالشكر والتقدير لجمهورية مصر لدعمها السخي للمتأثرين بالأمطار في السودان، مبيناً أن الشهر الماضي أرسلت مصر (30) طناً من الأدوية للمتضررين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية