أخبار

“جبريل إبراهيم” لـ(المجهر): “المهدي” لعب دوراً في نداء السودان

قال: سننظر في استقالته بموضوعية

الخرطوم – فائز عبدالله
أكد رئيس حركة العدل والمساواة “جبريل إبراهيم” أن الإمام “الصادق المهدي” لعب دوراً مهماً في قيادة قوى نداء السودان في منعطفات صعبة ومكنها من القيام بما يليها من مهام في إسقاط النظام البائد (الإنقاذ) وسيسجل التاريخ ذلك الدور لصالحه.
وأضاف في حديثه لـ(المجهر)، إن أمر استقالة الإمام “المهدي” عن قيادة نداء السودان ستتم مناقشته في قمة أجندة نداء السودان في اجتماعه المقبل وسينظر القادة بموضوعية في الأمر.
وقطع بأن الحركات المسلحة والجبهة الثورية تحدثت في اجتماعات (أديس أبابا والقاهرة وجوبا) عن السلام وأنتجت وثيقة السلام التي أُدرجت في الوثيقة الدستورية بصورة مجزأة ومشوهة في أديس أبابا.
وأضاف إن الحركات والجبهة الثورية وقعت على إعلان جوبا لبناء الثقة والتمهيد للسلام مع وفد المجلس السيادي، وأوضح أن قوى إعلان الحرية تتخذ صورة سلبية عن الجبهة الثورية، وزد: (إن قوى الحرية هم الذين لا يرغبون في سلام يأتي بشركاء جدد في مؤسسات الحكم الانتقالي بعد أن ظنوا أنهم انفردوا بها).
وتساءل (جبريل): إذا لم تكن الجبهة الثورية (الواطية للجمرة) حريصة على السلام الشامل والوصول إلى التفاوض فمن يكون الأحرص؟ خلال يومين، فمن الذي يحرص على السلام أكثر من الجبهة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية