أخبار

البرير”: (4) مليارات دولار للقطاع الخاص محجوزة بالخارج

الخرطوم ـ المجهر
كشف رئيس اتحاد أصحاب العمل “سعود البرير” عن وجود (4) مليارات دولار تخص القطاع الخاص محجوزة بالخارج، منوهاً إلى أن الفرصة مواتية الآن للاستفادة منها، وتعهد “البرير” في تصريح صحفي عقب لقائه بوزير الصناعة والتجارة “مدني عباس مدني” أمس، بدعم اتحاد أصحاب العمل لكافة برامج وخطط وزارة الصناعة والتجارة لتحقيق أهداف الثورة السودانية.
وأكد استعداد القطاع الخاص الوطني للمساهمة في إنجاح خطة الـ(200) يوم فيما يلي الشأن للإصلاح الاقتصادي، ودعا إلى إشراك قطاعات الأعمال في كيفية إنفاذها لتعزيز الشراكة مع وزارة التجارة والصناعة.
ولفت إلى علاقات الاتحاد مع الكيانات والتنظيمات الإقليمية والدولية لقطاعات الأعمال والتي يمكن الاستفادة منها لدعم برامج الإصلاح الاقتصادي وتقوية دور القطاع الخاص الوطني.
وقال “البرير” إن مساهمات القطاع الخاص ستتركز خلال المرحلة المقبلة على إقامة المشروعات التنموية الكبرى خاصة في مجال الصناعات التحويلية التي تمثل مخرجاً مناسباً على المدى القصير للاقتصاد الوطني، مبيناً أن توفير البيئة الملائمة لتلك المشروعات يمكن أن يعود على البلاد بما قيمته (10) مليارات دولار للصادرات خلال (3) سنوات.
وشدد على ضرورة إعادة كافة الصلاحيات لوزارة التجارة خلال المرحلة المقبلة وإجازة قانون وزارة الصناعة وخروج كل شركات الحكومة والأجانب من العمل في التجارة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية